اعلان

«رويترز»: البنك المركزي المصري يطلب عروضًا لبيع المصرف المتحد

المصرف المتحد
المصرف المتحد
كتب : أهل مصر

قال مصدران مطلعان لوكالة رويترز، إن البنك المركزي المصري أرسل إلى بنوك الاستثمار طلبا لتقديم مقترحات للتقدم بدور استشاري في بيع المصرف المتحد الذي يمتلكه البنك المركزي.

المصرف المتحد

وبحسب رويترز، يأتي البحث عن مستشارين بعد فشل محادثات مع صندوق الثروة السيادية السعودي للاستحواذ على البنك المتحد بعد خلاف حول تقييمه.

المصرف المتحد

وقال أحد المصادر للوكالة، إن عدة بنوك عربية كبيرة تلقت الطلب لشراء المصرف المتحد.

والمصرف المتحد، هو من بين الشركات الـ 32 طرحتها الحكومة للبيع على مستثمرين استراتيجيين أو بالبورصة أو كليهما، وتضمنت أيضا بنكي العربي الأفريقي الدولي والقاهرة.

البنك المركزي المصري

كشف البنك المركزي المصري أنه بالإشارة إلي الكتاب الدوري المؤرخ ٤ نوفمبر لعام ۲۰۲۱ الخاص بالقواعد المنظمة لخدمات شبكة المدفوعات اللحظية وإلى إطلاق المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية وكذا استكمال انتهاء الربط مع جميع البنوك العاملة داخل الجمهورية لتنفيذ مختلف المعاملات المالية من خلال تطبيقات شبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق 'انستا باي' على مدار ٢٤ ساعة بصورة لحظية.

تحليل البيانات

وأضاف المركزي أنه في ضوء تحليل البيانات الخاصة بمعاملات المنظومة الوطنية للمدفوعات اللحظية فقد تبين تزايد أعداد وقيم المعاملات التي تتم من خلال المنظومة المشار إليها، الأمر الذي يعكس الحاجة إلي زيادة الحدود اليومية والشهرية للمعاملات التي تتم من خلال تطبيق شبكة المدفوعات اللحظية انستا باي بهدف استيعاب مختلف الشرائح وحالات الاستخدام التي ظهرت في الفترة الأخيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | إصابة زياد كمال