اعلان

ارتفاع أسعار السجائر.. مصادر: 7 مليارات جنيه الحصيلة المتوقعة

أسعار السجائر الجديدة بعد الزيادة
أسعار السجائر الجديدة بعد الزيادة
كتب : أهل مصر

كشفت مصادر حكومية مطلعة أنه من المتوقع أن تبلغ عائدات الشركة الشرقية للدخان 'إيسترن كومباني' من الزيادة الأحدث في أسعار السجائر الشعبية في مصر نحو 7 مليارات جنيه (226.5 مليون دولار) سنوياً.

زيادة أسعار السجائر

وأعلنت شركة الشرقية للدخان، ايسترن كومباني، عن تطبيق زيادة جديدة على أسعار كافة منتجات الشركة للمستهلك، اعتبارًا من أول أمس السبت، حيث تقرر زيادة سعر (بوكس 10) إلى 15 جنيهاً، وسعر كليوباترا كينج سايز إلى 23 جنيه، وزيادة سعر كليوباترا سوفت كوين إلى 24 جنيه، كما تقرر زيادة سعر بوسطن/بلومنت إلى 24 جنيه، وسعر كليوباترا بوكس (أبيض/ألوان) إلى 24 جنيه، وزيادة سعر كليوباترا سوبر إلى 24 جنيه.

وتقرر أيضًا زيادة سعر مونديال (أحمر/أرزق/سيلفر) إلى 24 جنيه، ومونديال سويتش (منتول/بلوبيري) إلى 24 جنيه.

السجائر

سر ارتفاع أسعار السجائر

وكشفت الشركة أن ارتفاع أسعار السجائر الشعبية التي تنتجها في مصر، جاء بسبب ارتفاع تكاليف المواد الخام عالمياً مع تراجع قيمة الجنيه المصري، ما أدى إلى ارتفاع تكاليف المدخلات بطريقة لا يمكن احتواؤها دون زيادة سعرية.

الزيادة الثانية للسجائر

تعد هذه هي الزيادة الثانية التي تقرها الشركة في أقل من 7 أشهر، إذ أعلنت في سبتمبر الماضي رفع الأسعار بين 1.5 جنيه إلى جنيهين، بعد أن رفعتها في مارس 2022 بقيمة تراوحت بين نصف وجنيه واحد، لكن هذه المرة تراوحت الزيادة الجديدة بين جنيه و3 جنيهات للعلبة الواحدة.

WhatsApp
Telegram