اعلان
اعلان

مؤشرات أسهم وول ستريت الأمريكية تغلق على تباين

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية
كتب : وكالات

أغلقت مؤشرات الأسهم الرئيسية في بورصة وول ستريت الأمريكية على تباين مع نهاية تعاملات يوم الإثنين.

مؤشرات الأسهم الأمريكية

وأنهى مؤشر داو جونز الصناعي القياسي جلسة التعاملات مرتفعا بمقدار 55ر194 نقطة، أو 6ر0% ، ليصل إلى 08ر32432 نقطة.

وزاد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقا 54ر6 نقطة، أو 2ر0% ، ليصل إلى 53ر3977 نقطة.

وفقد مؤشر ناسداك المجمع لأسهم التكنولوجيا 12ر55 نقطة، أو 5ر0% ، ليصل إلى 84ر11768 نقطة.

وستتضاعف أصول المقرض الذي يتخذ من نورث كارولينا مقراً له بعد عملية الاستحواذ. سيتم الآن فتح الفروع السبعة عشر التي كانت تابعة لبنك وادي السيليكون كفروع لبنك «فيرست ستيزنز» اعتبارًا من يوم الاثنين.

أسعار الفائدة

أنهت الأسهم الأمريكية أسبوعًا متقلبًا مع مكاسب يوم الجمعة ، في أسبوع شهد رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بنسبة 0.25%، في حين ظلت الضغوط في قطاعي البنوك الأمريكية والأوروبية في بؤرة اهتمام المستثمرين.

تعرضت أسهم دويتشه بنك (DB) لضغط شديد يوم الجمعة بعد أن ارتفعت تكاليف التأمين على البنك ضد التخلف عن سداد الائتمان بين عشية وضحاها.

سجلت جميع مؤشرات أسواق الأسهم الرئيسية أسبوعًا رابحًا في النهاية ، حيث ارتفع متوسط ​​داو جونز بنسبة 1.2% ، وارتفع مؤشر إس آند بي500 بنسبة 1.4%، وأغلق مؤشر ناسداك المركب على ارتفاع بنسبة 1.7%.

ارتفعت أسهم بنك «فيرست ستيزنز» (FCNCA) بأكثر من 46% صباح الإثنين.كما ارتفعت أسهم البنوك الكبرى ، بما في ذلك بنك أوف أمريكا (BAC) و جي بي مورجان تشيس (JPM) و ويلز فارجو (WFC) وسيتي جروب (C).

على الصعيد الاقتصادي ، سيأتي فحص نبض المستهلك الأمريكي من مقياس ثقة المستهلك الصادر عن كونفرنس بورد يوم الأربعاء. ثم ، في نهاية الأسبوع ، من المقرر إطلاق أهم نقطة بيانات ومقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي ، PCE ، يوم الجمعة.

ويتوقع الاقتصاديون أن يأتي الدخل الشخصي في فبراير عند 0.3%، أقل قليلاً من قراءة يناير عند 0.6%. من المتوقع أن يصل الإنفاق الشخصي إلى 0.3%، أي أقل من 1.8% لقراءة يناير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً