اعلان

مؤشرات بورصة الأسهم الأمريكية تغلق على صعود

مؤشرات الأسهم الأمريكية
مؤشرات الأسهم الأمريكية
كتب : وكالات

أغلقت مؤشرات الأسهم الرئيسية في بورصة وول ستريت الأمريكية على صعود مع نهاية تعاملات يوم الخميس.

مؤشر داو جونز الصناعي

وأنهى مؤشر داو جونز الصناعي القياسي جلسة التعاملات مرتفعا بمقدار 57ر205 نقطة، أو 6ر0% ، ليصل إلى 41ر33949 نقطة.

وزاد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأوسع نطاقا 21ر44 نقطة، أو 1ر1% ، ليصل إلى 43ر4060 نقطة.

وأضاف مؤشر ناسداك المجمع لأسهم التكنولوجيا 06ر199 نقطة ، أو 8ر1% ، ليصل إلى 41ر11512 نقطة.

ختام تداولات 2022

أكد البنك المركزي المصري على أن الأسهم الأمريكية تراجعت في ختام تداولات أسوأ عام لها منذ الأزمة المالية العالمية منخفضة، حيث تلاشت آمال المستثمرين بارتفاع السوق في نهاية العام نتيجة لتزايد المخاوف المرتبطة بانتشار فيروس كورونا، وكذلك موجة البيع المكثفة التي شهدتها أسهم شركات التكنولوجيا ذات القيمة السوقية الضخمة.

وأضاف خلال نشرته الدورية المختصره للتوعية بأهم تطورات الأسواق العالمية خلال الفترة من 23 ديسمبر إلى 30 ديسمبر 2022، أن خطوة إعادة فتح الصين أثرت سلبًا على معنويات المخاطرة في وول ستريت خاصة بعد صدور تقارير، تشير إلى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين إلى مستوى قياسي جديد.

ومن ناحية أخرى، سيطر على المستثمرين حالة من التشاؤم حيال معنويات المخاطرة المرتبطة باحتمالية استمرار مخاطر التضخم والركود وتراجع الأرباح على مدار عام 2023، بل انها قد تصبح أكثر حدة.

علاوة على ذلك، أنهت المؤشرات الأمريكية الرئيسية تداولات شهر ديسمبر على هبوط، حيث فشلت استراتيجية التداول الموسمية 'سانتا كلوز رالي' 'Santa Clause Rally' (وهو ميل أسواق الأسهم للارتفاع خلال آخر خمسة أيام تداول في شهر ديسمبر وأول يومين في يناير من العام الجديد) في تحقيق المكاسب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي