اعلان

سوق الذهب يواجه الغموض.. وعمليات شراء جديدة متوقعة

سوق الذهب
سوق الذهب
كتب : أهل مصر

تشهد أسعار الذهب خلال هذا الوقت من تعاملات، اليوم الثلاثاء، تباينات ملحوظة بين العقود الآجلة والفورية، بيد أن الأسعار لم تستقر على وجهة واضحة حتى الآن سواء صعودًا أو هبوطًا، وجاء هذا التخبط بعد تصريحات الفيدرالي خلال الساعات القليلة الماضية، بجانب أيضًا تأثر المعدن الثمين باعتباره ملاذا آمنا بتحسن الإقبال على المخاطرة بعد جهود المنظمين لتهدئة المخاوف بشأن النظام المصرفي العالمي.

أسعار الذهب

تراجعت أسعار الذهب أكثر من واحد بالمئة أمس الاثنين مع انحسار المخاوف من حدوث أزمة في النظام المصرفي، مما دفع المستثمرين إلى تقليص التعاملات في الملاذات الآمنة والإقبال على الأصول ذات المخاطر العالية مثل الأسهم والنفط.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 1.2% إلى 1952.95 دولار للأوقية بحلول الساعة 18:10 بتوقيت جرينتش.

وهبطت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 1.5 بالمئة لتسجل عند التسوية 1953.80 دولار.

سعر أونصة الذهب يتخطى 2000 دولار عند أعلى مستوى في عام مع عودة مخاوف القطاع  المصرفي

الذهب

مخاطر شراء الذهب

وقال فيليب ستريبل، كبير خبراء السوق الاستراتيجيين في بلو لاين فيوتشرز بشيكاجو، إن هناك هدوءا سائدا في الأسواق وعودة إلى بعض الأصول التي تنطوي على مخاطر.

وساعد التوصل لمشتر لودائع بنك سيليكون فالي وقروضه مؤشرات وول ستريت الرئيسية على أن تفتح مرتفعة، الأمر الذي قاد بدوره إلى تراجع الذهب لما دون حاجز الألفي دولار الذي اخترقه الأسبوع الماضي.

توقعات جديدة بشأن الذهب

قال كليفورد بينيت كبير الاقتصاديين في إيه سي واي سكيوريتيز: 'يبدو أن الدولار الأميركي آخذ في الاستقرار، وهذا من شأنه أن يؤدي لعمليات شراء جديدة في سوق الذهب'.

وأضاف بينيت: 'أن الذهب لا يزال «الملاذ الآمن' في ظل استمرار المخاطر بالقطاع المصرفي، حيث إن مخاطر العدوى ما زالت موجودة بخلاف ما يود السوق تصديقه بأن الأزمة قد انتهت'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مع جميع الأطراف لإنهاء معاناة الفلسطينيين