اعلان

بنكا الأهلي ومصر يرفعان الفائدة على الشهادة الثلاثية المتغيرة إلى 18.5%

البنك الأهلي وبنك مصر
البنك الأهلي وبنك مصر

رفع بنكا الأهلي ومصر سعر الفائدة بنسبة 2% على الشهادة الثلاثية ، ذات العائد المتغير بالجنيه المصري، بعد قرار البنك المركزي اليوم الخميس بزيادة سعر الفائدة، حيث ارتفعت سعر الفائدة على الشهادة الثلاثية للعائد المتغير إلى 18.5% بدلا من 16.5% ويصرف العائد كل 3 شهور، في البنكين.

بنكا الأهلي ومصر

كما يرتبط سعر الفائدة على الشهادات متغيرة العائد بسعر العائد لدى المركزي بالارتفاع والانخفاض وفق تحرك لجنة السياسة النقدية في اجتماعات الفائدة

تحديد سعر الفائدة في البنوك

ويحدد بنكا الأهلي ومصر سعر الفائدة على الشهادة الثلاثية للعائد المتغير بزيادة ربع في المائة عن سعر الإيداع لدى المركزي، كما يحدد كل البنك هامش سعر الفائدة على الشهادات متغيرة العائد بفوق أو أقل أو مماثل بسعر الإيداع أو الخصم والائتمان لدى المركزي.

ويستفيد من الزيادة في سعر الفائدة العملاء القائمين أو الجدد ولم يحسم الأهلي ومصر سعر الفائدة على الشهادات للعائد الثابت وسط توقعات بطرح شهادات بأسعار فائدة مرتفعة قريبا.

رفع أسعار الفائدة

وقررت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري في اجتماعها اليوم الخميس رفع سعر الفائدة بنسبة 2% على الإيداع والإقراض ليتوافق مع توقعات المراقبين.

وسجل سعر الفائدة لليلة واحدة بعد الزيادة 18.25% للايداع، 19.25% للإقراض و18.75% للخصم والائتمان بحسب بيان البنك المركزي بشأن قرار الفائدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط ليفربولي