اعلان

طريقة حساب العائد على شهادات البنك الأهلي وبنك مصر

البنك الأهلي ومصر
البنك الأهلي ومصر
كتب : مي طارق

ازدات عمليات بحث المواطنين بمؤشرات جوجل على طريقة حساب العائد على شهادات البنك الأهلي وبنك مصر، بعدما أعلنا عن طرح شهادتين جديدتين بعائد ثابت ومتناقص مدتها تصل إلى 3 سنوات، ويصرف العائد شهريا، يضاف على الحساب المرتبط بشهادة الادخار.

احتساب العائد للشهادة الثابتة من بنكي الأهلي ومصر

يتم حساب العائد الشهادة الثابتة لمدة 3 سنوات بعائد 19% على مبلغ 100 ألف جنيه، بفائدة تقدر 18 ألف جنيه كل سنة، أي بواقع 54 ألف جنيه على مدار 3 سنوات، ويتم اضافة العائد الشهري للشهادة بمبلغ يقدر 1500 جنيه.

البنك الأهلي ومصر

احتساب العائد للشهادة المتناقصة من بنكي الأهلي ومصر

وبالنسبة لاحتساب العائد على شهادة متناقصة ذات الـ 3 سنوات، سيكون بعائد متغير كل سنة، وعند حساب العائد على قيمة 100 ألف جنيه، نجد أن العائد السنوي من الشهادة 22 % بنحو 22 ألف جنيه لأول سنة، أما الفائدة على 18 % المقدرة للسنة الثانية، يصبح عائدها 18 ألف جنيه، أما عن السنة الثالثة بعائد 16 %، سيحقق عائد 16 ألف جنيه، بإجمالي 56 ألف جنيه على مدار الثلاثة سنوات ويصرف العائد شهريا.

رفع أسعار الفائدة من البنك المركزي المصري

وكانت لجنة السياسة النقدية بـ البنك المركزي المصري، قد اعلنت في اجتماعها الخميس 30 مارس 2023، رفع أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية لـ البنك المركزي بمقدار 2% عند 18.25% و19.25% و18.75%، على الترتيب.

WhatsApp
Telegram