اعلان

شعبة القصابين: ارتفاع أسعار اللحوم في عيد الفطر والكيلو بـ320 جنيها

بيع اللحوم
بيع اللحوم

أكد محمد ريحان نائب رئيس شعبة القصابين، باتحاد الغرف التجارية، ارتفاع أسعار اللحوم خلال فترة عيد الفطر، لتصل إلى 320 جنيها.

صورة ارشيفية أسعار اللحوم

وأوضح ريحان لـ'أهل مصر'، أن هذا الارتفاع غير مبرر، على الرغم من حالة الركود الشديد التي يواجهها القصابون، لافتا إلى أن أولويات المواطنين اختلفت.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن إفطار الإخوة الاقباط يرفع قليلا من الطلب على اللحوم، لكن ارتفاع الأسعار مبالغ فيه، وسيؤثر على حجم المبيعات.

يأتي هذا فيما أكد حسين عبد الرحمن أبو صدام نقيب الفلاحين، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن معظم أسعار المواد الغذائية، ارتفعت بشكل جنوني، لا سيما أسعار اللحوم بكل أنواعها الحمراء، والبيضاء، لافتا إلى أن سعر كيلو الدواجن وصل إلى 80 جنيها.

وطالب أبو صدام الحكومة ببذل المزيد من الجهد للحد من ارتفاع الأسعار، مشيرا إلى أن سعر اللحم الجملي يتراوح بين 210 إلى 230 جنيها للكيلو ولحوم البتلو تتراوح ما بين 240 إلى 280 جنيها، فيما تتراوح لحوم الكندوز ما بين 250 إلى 320 جنيها، وتباع اللحوم المستوردة المجمدة بما يتراوح بين 130 إلى 190جنيها للكيلو، أما أسعار الضأن فتصل إلى 280 جنيها للكيلو.

فيما تراوحت أسعار الدواجن من 80 إلى 110 جنيهات للكيلو، بحسب النوع ومكان البيع، ووصل كيلو البانيه إلى 180 جنيها للكيلو، ويتراوح سعر كيلو السمك البلطي من 80 إلى 90 جنيها، فيما تخطت كرتونة البيض حاجز الـ100 جنيه.

WhatsApp
Telegram