اعلان

صناديق التحوط العالمية تراهن على ارتفاع الدولار مع انحسار تأثير الأزمة المصرفية

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم
كتب : أهل مصر

حققت صناديق التحوط العالمية مراكز بيعية صافية لجميع العملات الرئيسية مقابل الدولار في الأسبوع الماضي، وهو أمر يحدث للمرة الأولى منذ يناير 2022، وفق بيانات لجنة تداول السلع الآجلة، حيث يشير ذلك إلى تفاؤل من جانب الصناديق بأن تنعكس أطول سلسلة خسائر أسبوعية في نحو ثلاث سنوات للدولار، بعدما رفع المستثمرون توقعاتهم على خفض الفيدرالي للفائدة.

صناديق التحوط

ورغم أن مؤشر الوضع العام للمستثمرين لا يزال يشير إلى هبوط العملة الأمريكية، فإن التفاؤل بين صناديق التحوط يعكس تراجع القلق بشأن تأثير الأزمة المصرفية على جهود الفيدرالي في مواجهة التضخم.

وحققت الرهانات على الدولار مكسبًا الجمعة، وأوقفت العملة الأمريكية سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أيام، بعد أن قال عضو مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي 'كريستوفر والر' إنه يفضل المزيد من رفع أسعار الفائدة لمكافحة الأسعار المرتفعة باستمرار.

توقعات التضخم

كما أن الارتفاع المفاجئ في مقياس توقعات تضخم المستهلكين ومبيعات التجزئة الأمريكية التي جاءت أعلى من المتوقع، شكلت دعمًا منطقيًا لهذا الرأي.

وتوقع المتداولون حتى الثلاثاء الماضي، رفعا محتملا للفائدة من قبل الفيدرالي في مايو، يتبعه تحول إلى الخفض في وقت مبكر من يوليو، لكن تشير الأسواق الآن إلى فرصة ضئيلة لخفض سعر الفائدة في سبتمبر وأكبر في نوفمبر.

انخفض الدولار لمدة خمسة أسابيع متتالية، وهي سلسلة أطول خسائر أسبوعية له منذ يوليو 2020، ومع ذلك، ارتفع مؤشر العملة الأمريكية الاثنين بنحو 0.15% إلى 101.72 نقطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً