اعلان

حصاد "الأورمان" في رمضان بأسيوط.. توزيع 8 آلاف كرتونة غذائية و14 طن لحوم للأولى بالرعاية

جانب من التوزيع
جانب من التوزيع
كتب : مي طارق

انتهت مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة أسيوط بالتعاون مع جمعية الأورمان من توزيع عدد (8) ألاف كرتونة مواد غذائية و(14) ألف لحوم وذلك بأغلب أرجاء ومراكز وقرى محافظة أسيوط وذلك بالتعاون مع الجمعيات الاهلية الصغيرة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعى داخل المحافظة، وذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة أسيوط وجمعية الأورمان، وانطلاقا من حرص واهتمام اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

الأسر الأكثر احتياجا

جاء ذلك بمناسبة الأيام المباركة لشهر رمضان المعظم وتشجيعاً للجهود المبذولة للدعم والتخفيف عن كاهل الأسر الأكثر إحتياجاً.

دور حيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية

وأكد مجدى نجيب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسيوط ، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير إحتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنه تم الانتهاء من توزيع ال (8) ألاف كرتونة مواد غذائية و (14) ألف كيلو لحوم على مستوى نطاق جميع مراكز محافظة أسيوط بالمجان على مدار شهر رمضان المبارك، لافتا إلى أنه قد استفاد من توزيع الكراتين اغلب قرى المحافظة بعزبهم المختلفة.

توزيع اللحوم والكراتين الغذائية

وأوضح شعبان أن كراتين الأورمان تم توزيعها على الأهالي، والأسر الأكثر احتياجا من الارامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوى الاحتياجات الخاصة، من أبناء المحافظة وذلك لتخفيف الأعباء المادية على هذه الأسر وادخال الفرحة الى قلوبهم خاصة فى أيام وليالى الشهر الكريم.

يذكر أن التوزيع في شهر رمضان يأتى ضمن منظومة عمل جمعية الأورمان الهادفة إلى إمداد الأسر غيرالقادرة بالمشروعات التنموية الصغيرة والمتناهية الصغر، وتقديم عدد من الخدمات الطبية لهم فى مجالات علاج مرضى العيون والقلب ومرضى السرطان بجانب دعم هذه الأسر موسميا من خلال توزيع كراتين المواد الغذائية فى رمضان، وتوزيع بطاطين الشتاء في بداية موسم الشتاء وتوزيع لحوم الأضاحى فى أيام عيد الأضحى المبارك.

WhatsApp
Telegram