اعلان

«شعبة الذهب» تنصح بالتأني في الشراء أو البيع وعدم الاندفاع

سعر الذهب الأربعاء في مصر
سعر الذهب الأربعاء في مصر

نفت اليوم الأربعاء، الشعبة العامة للذهب والمجوهرات ما يتردد على صفحات التواصل الاجتماعي، وما نشر عن طريق الخطأ على بعض المواقع الإخبارية بتوجيهها نصيحة للمستهلك بعدم شراء الذهب.

صورة ارشيفية

التسعير الحالي للذهب بالأسواق المحلية مبالغ فيه

وأكدت الشعبة، في بيان لها اليوم أن البيان الصادر من أمس الأول أكد على أن التسعير الحالي للذهب بالأسواق المحلية مبالغ فيه وغير مبرر كما يشكل ارتفاع أسعار الخام بشكل مبالغ فيه ضار بمصلحة التاجر والمستهلك على حد سواء.

كما نصحت الشعبة المستهلك بالتأني في الشراء أو البيع وعدم الاندفاع ورفع حجم الطلب دون مبرر وليس الامتناع عن الشراء، وذلك نظرًا لتغير الأسعار نتيجة نقص في العرض وارتفاع حجم الطلب، بالإضافة لانشطة المضاربة والتي تحرك الأسعار بشكل أعلى من السعر العادل للذهب.

كما أكد البيان الصادر أمس الأول من الشعبة أن ارتفاع الأسعار الذي تشهده الأسواق المحلية ليس مؤشرًا لزيادة السعر في الفترة المقبلة نظرًا لتراجع الأسعار بالبورصة العالمية حيث وصل سعر الأوقية خلال تعاملات اليوم الي 1971 دولار متراجعًا بحوالي 35 دولار عن أسعار الأسبوع الماضي بينما ارتفع السعر المحلي ليصل سعر جرام عيار 21 بالأسواق خلال التعاملات الصباحية إلى 2390 جنيهًا بزيادة حوالي 190 جنيهًا عن أسعار الأسبوع الماضي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً