اعلان

هاني ميلاد: ارتفاع الطلب على الذهب باعتباره الملاذ الأكثر أمانا

سعر الذهب اليوم الخميس 20-4-2023
سعر الذهب اليوم الخميس 20-4-2023
كتب : أهل مصر

تشهد أسعار الذهب ارتفاعاً ملحوظاً في الآونة الأخيرة، وهو ما يثير قلق المستثمرين والمتداولين في سوق الذهب، حيث يعد الذهب من المعادن الثمينة التي تحظى بشعبية كبيرة في عالم الاستثمار، ويعتبر ملاذاً آمناً للمستثمرين في الأوقات التي تشهد فيها الأسواق الأخرى اضطرابات وتقلبات.

تشهد أسعار الذهب في مصر ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، وذلك نتيجة التقلبات الاقتصادية التي يعاني منها العالم بأسره، والتي تؤثر بشكل مباشر على أسعار السلع والمواد الخام، ومنها الذهب.

طلبات بيع الذهب

قال هاني ميلاد عضو شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة، إن هناك ارتفاعات كبيرة على طلبات بيع الذهب خلال أيام عيد الفطر المبارك، مشيرا إلي أن الاستثمار في الذهب أصبح هو التوجه السائد داخل الأسواق باعتباره الملاذ الآمن، نتيجة المخاوف الاستثمارية في القطاعات الأخري، نظراً لعدم استقرار الأسعار واضطرابات الأسواق.

وأوضح 'ميلاد'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن وقف منصة أي صاغة ليس لها تأثير على حركة الأسواق من عمليات البيع قبل حلول عيد الفطر المبارك، مضيفا أن السوق لها أداوته الخاصة التي تتحكم فيها.

وأكد عضو شعبة الذهب، إن سعر عيار الذهب 21 يترواح ما بين 2400 وحتى 2430 جنيها، فيما بلغ عيار 24 نحو 2765 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب 19400 جنيها.

وأوضح أن استقرار الأسواق أمر في غاية الأهمية، وفي صالح الجميع، مشيرا إلي أن عدم استقرارها يمثل تحدي كبير.

سعر الذهب الأربعاء في مصر

الذهب

سعر ارتفاع الذهب

تعزى أسباب ارتفاع أسعار الذهب إلى عدة عوامل، منها الطلب العالمي الذي يزداد يوماً بعد يوم، وكذلك تدهور قيمة العملات العالمية وخاصة الدولار الأمريكي.

وقد أثرت جائحة كوفيد-19 بشكل كبير على ارتفاع أسعار الذهب بجانب الحرب الروسية الأوكرانية، حيث أدت إلى اضطرابات اقتصادية وتقلبات في الأسواق العالمية، مما دفع المستثمرين إلى البحث عن ملاذ آمن لأموالهم.

ومن المتوقع أن يستمر ارتفاع أسعار الذهب في الفترة القادمة، حيث يتوقع الخبراء أن تزداد التوترات السياسية والاقتصادية في الأشهر القادمة، ما سيزيد الطلب على المعدن النفيس.

وعلى الرغم من ارتفاع أسعار الذهب، إلا أن الخبراء يحذرون من التداول بالذهب بدون الحصول على النصائح المناسبة، حيث يعد سوق الذهب من الأسواق المتقلبة والتي تتطلب معرفة جيدة للأسواق والتقلبات الاقتصادية.

صناعة التعدين

وفي الختام، فإن ارتفاع أسعار الذهب يعد عاملاً إيجابياً لصناعة التعدين والمستثمرين في هذا المجال، ولكن يجب الحذر من التداول بالذهب بشكل عشوائي ودون دراسة الأسواق المال.

ولا يقتصر هذا الارتفاع على السوق المحلي فقط، بل يمتد إلى الأسواق العالمية، حيث تشهد بورصة الذهب العالمية ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار الذهب.

يعتبر الذهب واحدًا من المعادن الثمينة التي تتمتع بقيمة احتياطية عالية، ويستخدم في العديد من الصناعات والأغراض المختلفة، كما يشترى الذهب كمستثمر بسبب قدرته على الحفاظ على قيمته في ظل التقلبات الاقتصادية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية