اعلان

تراجع أسعار الذهب عالميا ومحليا أول أيام عيد الفطر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تراجعت أسعار الذهب اليوم الجمعة 21 ابريل 2023 ، أول أيام عيد الفطر المبارك بالأسواق العالمية وسط ارتفاع الدولار، حيث انخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1996.92 دولار للأونصة بحلول الساعة 06:12 بتوقيت غرينتش، بعد ارتفاعه 1% أمس الخميس.

صورة ارشيفية أسعار الذهب

وانخفضت أسعار الذهب بنحو 0.3% من بداية الأسبوع كما انخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7% إلى 2005.70 دولار.

وقالت لوريتا ميستر رئيسة الفدرالي في كليفلاند أمس الخميس إن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيتخذ المزيد من قرارات رفع أسعار الفائدة، لكنها أشارت إلى أن دورة التحرك القوي لرفع تكلفة الاقتراض لكبح التضخم تقترب من نهايتها.

تراجع أسعار الذهب محليا

كما تراجعت الأسعار بنحو تجاوز 100 جنيه مع نهاية تعاملات الخميس حيث أكد سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب بدأت في التراجع نسبيًا، حيث تراجعت بقيمة 110 جنيهات بالأسواق المحلية خلال تعاملات الخميس ، بعد وصول جرام عيار 21 لمستوى 2460 جنيهًا ، في ظل استقرار الأوقية بالبورصة العالمية، واستقرار الطلب بالأسواق المحلية، ما يؤكد وجود تلاعب ورفع للأسعار لتحقيق أرباح مع تزايد شائعات خفض الجنيه خلال أيام عيد الفطر المبارك.

أضاف، أن الأوقية سجلت عند مستوى 2004 دولارات، وسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 2350 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 24 مستوى 2686 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 2014 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1567 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 18800 جنيه.

أشار إمبابي، إلى أن أسواق الذهب تشهد حالة من الارتباك مع وجود شائعات التعويم ، وخفض لقيمة الجنيه أمام الدولار، ما دفع التجار لوضع سعر تحوطي للدولار عند 44 جنيهًا.

أضاف، أن المنصة ستواصل حملاتها ضد المتلاعبين، والمنتفعين، من خلال توعية المواطنين وذلك في إطار مسؤوليتها المجتمعية، فلا يمكن أن تسهم المنصة في استغلال المستهلكين وراغبي الاستثمار في ظرف دقيق تمر به مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)