اعلان

رفيق عباسي: قرار تحرير سعر الصرف وعدم تمويل استيراد الذهب سبب قفزة الأسعار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد رفيق العباسي، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية سابقًا، أن أسعار الذهب تشهد ارتفاعًا كبيرًا بالأسواق حاليا، ليسجل سعر الجرام أعلى مستوى له على الإطلاق في مصر، لافتا إلى أن السوق تعاني من الضعف الشديد في الطلب على شراء المشغولات، عكس السبائك، التي تشهد ارتفاعا غير مسبوق، نتيجة المخاوف من تحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار.

صورة ارشيفية أسعار الذهب

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه لو تم الإعلان عن التحرير الجديد لسعر الصرف، فستتغير الموازين، لافتا إلى أنه خلال عام تقريبا، ارتفع سعر الذهب بنحو 100%.

وأوضح أن الذهب دائما ما يعتبر الملاذ الآمن للمدخرات، لافتا إلى أن كل المؤسسات العالمية، عندما يرتفع التضخم، تلجأ للذهب كبديل مناسب، لافتا إلى أن السوق حاليا تشهد حالة من التكالب على سحب المدخرات من البنوك، وتوجيهها لشراء السبائك.

وأشار إلى صعوبة توفير العملة لاستيراد الذهب، حتى تكون أسعار السوق متفقة مع الموجود بالبورصة العالمية، وبالتالي أصبح الطلب أكبر من العرض.

أسعار الذهب

وشهد اليوم الجمعة ارتفاع سعر الذهب عيار 21، إلى مستوى 2700 جنيه للجرام، في حين لا يزال التذبذب مسيطرا على حركة سعر الذهب في البورصة العالمية.

وبلغ عيار 24 قيمة 3086 جنيها، وسجل عيار 18 حوالي 2314 جنيها، وبلغ سعر الجنيه الذهب 21600 جنيه، وأونصة الذهب 1987 دولارا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً