اعلان

أرابيا انفستمنتس هولدنج تتلقى عرضاً من جاف للاستثمار للاستحواذ على حصة من تابعتين

البورصة المصرية
البورصة المصرية

تلقت شركة أرابيا انفستمنتس هولدنج عرضاً ملزماً من شركة جاف للاستثمار للاستحواذ على حصة من رأس مال شركتين تابعتين بقيمة إجمالية تصل إلى 177 مليون جنيه.

بورصة

وقالت أرابيا فى إفصاح للبورصة المصرية فإن العرض يختص برغبة جاف في الاستحواذ على 30% من رأسمال شركة يو إي فاينانس مقابل قيمة إجمالية 147 مليون جنيه.

وشمل أيضاً الاستحواذ على 30% من شركة رواج للتمويل الاستهلاكي بقيمة 30 مليون جنيه.

وقالت الشركة إنه سيتم دعوة مجلس إدارة الشركة للانعقاد للإحاطة بالعرض الملزم واتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

وقالت البورصة المصرية أنه بناءً على قرارات مجلس الإدارة أرقام (3/1) و(4/1) الصادرة بتاريخ 11 يناير 2023، واعتماد الهيئة العامة للرقابة المالية الوارد بتاريخ 26 ابريل 2023، فإننا نود أن نحيط سيادتكم علماً بأنه سوف يتم تطبيق التعديلات الجديدة الخاصة بنظام التداول بداية من جلسة الأحد 7 مايو 2023، وهي كالتالي:

أولاً: تعديلات حساب سعر الإقفال اللحظي MVWAP

لحساب سعر الإقفال اللحظي خلال جلسة التداول يشترط أن يكون الحد الأدنى لقيمة التنفيذات هو 300,000 جنيه للسوق الرئيسي/150,000 جنيه لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية خلال جلسة التداول ويكون سعر الإقفال اللحظي هو المتوسط المتحرك لقيم العملية/العمليات المنفذة مرجحة بالكميات لأخر عملية/عمليات تحقق هذا الشرط بالجلسة، وفي حالة عدم تحقيق شرط الحد الأدنى لقيمة التنفيذات خلال جلسة التداول يكون السعر المرجعي للورقة المالية هو سعر الإقفال اللحظي.

على أن يحدد الحد الأدنى لقيمة التنفيذات وفقاً للمعادلة المعمول بها حالياً: (إجمالي قيمة التداول خلال آخر 3 شهور للسهم ÷ عدد أيام التداول) × 0.5%) وبحد أدنى 300,000 جنيه للسوق الرئيسي/150,000 جنيه لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة، أو ما يعادلها من العملات الأجنبية.

ثانياً: تعديلات سعر الإقفال اليومي

إضافة شرط لكي يتم اعتماد السعر المحسوب خلال جلسة مزاد سعر الإقفال (Close Auction) كسعر إقفال يومي للورقة المالية، ويشار إليه بالشرط (Y±) وهو نسبة محددة لا يتخطاها سعر الإقفال اليومي Close price محسوبة من آخر سعر إقفال لحظي للورقة المالية أو من السعر المرجعي في حالة عدم وجود سعر إقفال لحظي.

والنسبة المحددة هي (10%) للسوق الرئيسي و(5%) لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة صعوداً أو هبوطاً من أخر سعر إقفال لحظي للورقة المالية، على أن يتم مراجعة هذه النسبة كل ثلاثة أشهر من قبل لجنة العمليات بالبورصة المصرية وبالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية.

وبالتالي يكون سعر الإقفال اليومي كما يلي:

• السعر المحسوب خلال جلسة مزاد سعر الإقفال بشرط عدم تخطي النسبة المحددة (±10%) للسوق الرئيسي أو (±5%) لسوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة من سعر الإقفال اللحظي أو السعر المرجعي في حالة عدم وجود سعر إقفال لحظي،

• أو أخر سعر إقفال لحظي MVWAP محسوب خلال جلسة التداول،

• أو السعر المرجعي Reference Price للورقة المالية في حالة عدم وجود سعر إقفال لحظي.

كما نود أن نحيطكم علماً بأنه بناءً على قرار مجلس إدارة البورصة المصرية رقم (39/5) الصادر بتاريخ 15 ابريل 2023، واعتماد الهيئة العامة للرقابة المالية الوارد بتاريخ 26 ابريل 2023، تقرر حظر كافة الأوامر المشروطة بشرط كمية (MF, AON) و/ أو شرط وقت (Good Till Time) من المشاركة فقط في جلسة مزاد سعر الإقفال سواء تم تسجيلها قبل أو أثناء جلسة المزاد.

وطالبت بمراعاة ذلك الحظر عند تسجيل الأوامر المشاركة في جلسة مزاد سعر الإقفال، وعدم تسجيل هذه النوعية من الأوامر قبل أو أثناء جلسة المزاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | استراحة