اعلان

نادي نجيب: فرض رسوم على السبائك والجنيهات الذهبية يهدف لإنقاذ الصناعة المحلية

سبائك ذهبية
سبائك ذهبية

كشفت شعبة الذهب وتصنيع المعادن الثمينة التابعة لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، اليوم السبت، أنه تم الانتهاء من مقترح سيُجرى تقديمها للجهات المختصة، بفرض رسوم على السبائك من وزن 1 جرام وحتى وزن 100 جرام؛ بهدف رفع تكلفة السبائك من أجل تشجيع صناعة المشغولات الذهبية.

سبائك ذهبية

وقال نادي نجيب، عضو مجلس إدارة شعبة الذهب بالغرف التجارية، إن قرار فرض رسوم على السبائك والجنيهات الذهبية يهدف إلى تشجيع الإقبال على شراء المشغولات الذهبية، والتي تعاني بقوة في الفترة الحالية؛ بسبي العزوف عن شراء المشغولات والاتجاه لشراء السبائك، وهذا يؤثر سلبًا على الصناعة المحلية.

وأضاف نجيب في تصريحات خاصة لـ ' أهل مصر'، أن العزوف عن شراء المشغولات الذهبية يؤثر بشكل كبير على الصناعة المحلية نظرًا لكثافة العمالة، مؤكدًا أن هبوط الطلب على شراء المشغولات الذهبية سيؤدي إلى تحمل المصانع أعباء نفقات العمالة بجانب الالتزامات الثابتة.

وأوضح 'نجيب'، أنه يوجد تراجع كبير في حجم إنتاج المشغولات الذهبية بنحو 70 إلى 80 % خلال الفترة الحالية؛ بسبب هبوط الطلب لصالح السبائك والجنيهات، الأمر الذي يستدعي فرض رسوم على السبائك بكافة أوزانها وحتى 100 جرام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً