اعلان

خبير: رفع سعر السولار يؤدي إلى زيادة التضخم.. و"تجار الأزمات" سيستغلون الموقف

البنزين
البنزين

قررت لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، في اجتماعها الاخير يوم الأربعاء الماضي الموافق 3 مايو 2023، رفع سعر السولار بمقدار واحد جنيه للتر ليصبح سعر البيع في السوق المحلى 8.25 جنيه للتر، وذلك اعتبارا من الساعة الثانية من صباح يوم الخميس الموافق 04 / 05 / 2023 وتثبيت سعر البنزين دون أي زيادة.

سعر البنزين

وعقب الخبير الاقتصادي، 'إسلام شاكر'، بأن السولار يرتبط بقطاع النقل والمواصلات، وارتفاع أسعار السولار سيؤدي إلي ارتفاع معدلات التضخم نسبة لارتفاع تكلفة إنتاج السلع والخدمات نتيجة ارتفاع اسعار النقل والشحن، وبالتالي سترتفع أسعار جميع السلع والخدمات مرة أخرى، وأيضا هناك تجار الأزمات ممن سيستغلون الأزمة لتحقيق أرباح مبالغ فيها سوء في النقل او في السلع والخدمات بشكل يفوق معدل الزيادة في أسعار السولار.

الخبير الاقتصادي، 'إسلام شاكر'

ارتفاع سعر السولار له تدعيات على جميع السلع والخدمات

وأوضح إسلام، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، ان ارتفاع سعر السولار سيكون له تدعيات علي اسعار جميع السلع والخدمات ولابد من تدخل الاجهزة الرقابية للدولة لحماية المواطن من الاستغلال والتحكم النسبي في الاسعار حتي لا تطغوا سلبيات هذا القرار علي الاقتصاد والمصري وتتسبب في ازمات متضاعفة في الاقتصاد سوء برفع معدلات التضخم او تباطؤ نمو الاقتصاد.

أسعار السلع

حلول عاجلة لضبط الأسعار

وتابع إسلام: 'لابد من إيجاد حلول عاجلة لضبط الأسعار حتي لا تتسبب في مزيد من التأثيرات السلبية الاقتصادية والاجتماعية علي المواطن المصري'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي: سيناء جزء لا يتجزأ من تراب مصر الطاهر