اعلان

تداول المياه في البورصات العالمية.. خبيرة أسواق المال: من الممكن أن يتم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت حنان رمسيس أن تداول المياه نوع من أنواع العقود الآجلة مثل الذهب والنفط وغيرها والتى يتم تداولها فى البورصات العالمية ومن الممكن أن يتم التداول فى العقود الآجلة المتداولة على المياه إذا حدث لدينا ندرة على غرار الذهب.

صورة ارشيفية

تداول المياه في البورصات العالمية

وقالت فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن ثقافة المتعاملين على العقود الآجلة فى مصر ليست بالقدر الكافى ولا يؤهلنا للتوسع فيها خلال الفترة الحالية المتعامل فى مصر ليس لديه الثقافة الكاملة لهذا النوع من التداول على عكس الولايات المتحدة التى لديها ثقافة التداول فى العقود الآجلة فى كل المجالات سواء سلع أو خدمات أو المعادن النفيسة.

وأضافت: حتى الآن فى مصر مازلنا نعزز من ثقافة المواطن فى التعامل بالعقود الآجلة بدأناها بالتعامل فى الخامات الملموسة مثل الذهب والذى يشهد نوعا من ارتفاع الطلب عليه فى الفترة الحالية كذلك التداول فى القمح والذرة إلا أن دخولها حيز التنفيذ يتطلب سنّ قوانين متميزة لتشجيع التعامل بهذا العقد.

صورة ارشيفية

وأشارت إلى وجود العديد من الجوانب التى يجب توضيحها قبل البدء فى هذا النشاط منها معرفة الحقوق والواجبات فى هذا النوع من التعامل وكيف سيكون عليه شكل الاستلام الفعلى.

وتابعت: من المعروف أن هناك ندرة فى المياه تعانى منها الولايات المتحده الأمريكية على عكس مصر التى تحصل على حصة معتدلة فى وقتنا الحالى على الرغم من الممارسات والضغوط التى تفرضها إثيوبيا ومن الممكن أن يكون لدينا نوع من التعامل فى تلك العقود لو حدثت ندرة فى الماء على غرار الذهب إلا أنه سيكون فيها العديد من المحددات بالتعاون مع الجهات المعنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً