اعلان

انخفاض أسعار الذهب لأقل من 2000 جنيه للجرام .. والشعبة تكشف مصير الوارد من الخارج

أسعار الذهب
أسعار الذهب

أكد هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، أن عيارات الذهب متعارف عليها دوليًا، وأن كل عيار له سعر، وأنه في حالة البيع والشراء تكون بسعر يوم البيع أو الشراء.

الذهب

واردات الذهب من الخارج

وأضاف رئيس الشعبة العامة للذهب، أن الذهب الذى سيكون مع الوافدين، سيباع فى مصر بسعر اليوم، ورد على سؤال: 'هل يباع الذهب الوارد من الخارج بنفس الأسعار المحلية' وقال إن الذهب يباع بسعر اليوم، لآن الذهب هو ذهب فى أى مكان.

ولفت إلى أن معظم دول الخليج تتعامل بنفس الأعيرة المصرية، وهناك دول تستخدم عيار 14 و أقل، ولكن بشكل عام الأعيرة متعارفة، مشيراً إلى أن الذهب الوارد من الخارج سيتساوى بنفس قيمة بيعه بسعر الذهب المحلي؛ في اليوم الذي وصل فيه إلى مصر.

وأضاف رئيس الشعبة العامة للذهب، أن دول السعودية والإمارات تتعامل في الذهب عيار 21 مثل مصر؛ فيما تستخدم إيطاليا الذهب عيار 18 وعيار 14، لافتًا إلى أن الشعبة لا تعتمد على دمغة الذهب الوارد من الخارج.

وأوضح هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، أن وجود الدمغة على الذهب الوارد من الخارج تُسهّل معرفة عيار الذهب، ويُفضل أن يكون الشخص الذي سيستقدم ذهب من الخارج أن يكون معه فاتورة شراء.

ونصح ميلاد، باستقدام سبائك ذهبية من الخارج لأنها لا تشمل مصنعية، مؤكدًا أن سعر الذهب عالميًا وصل إلى 1970 دولارًا؛ الأمر الذي ساعد على انخفاضه في السوق المحلي.

أسعار الذهب في مصر

وهبط سعر الجرام عيار 18 عن 2000 جنيه ليسجل اليوم نحو 1,894 لأول مرة بعد تخطيه 2300 جنيها قبل عدة أيام، فيما استقر سعر الجرام من نفس العيار عن 1,877 جنيها للبيع.

وسجل سعر عيار 24 اليوم الخميس: 2526 جنيهًا، بينما سجّل سعر الجرام عيار 21 اليوم الخميس، 2210 جنيهات للشراء، كما سجّل سعر الجرام اليوم الخميس، عيار 18: 1,894 جنيهًا، بينما سجّل سعر الجرام اليوم الخميس، عيار 14: 1,473 جنيها، وبلغ سعر الجنيه عيار 24 للبيع 17,680 جنيها.

سعر الذهب الآن عيار 21 بالمصنعية

وعند إجراء الشراء خاصة المشغولات الذهبية يهتم المقبلون على الشراء بمعرفة، سعر الذهب بالمصنعية والضريبة والدمغة، فهو محل اهتمام الملايين يوميا، خاصة عند شراء المشغولات لأن سعر مصنعيتها يكون مرتفعا مقارنة بمصنعية السبائك.

حساب سعر المصنعية

ولحساب سعر المصنعية على جرام الذهب مثلا عيار 21 ، يتم إضافة نسبة بين 5-10% من سعر الجرام، ويبدأ سعر الجرام اليوم من 2210 جنيهات للشراء، ليبدأ سعره بالمصنعية من 2300 جنيه فيما فوق وفقا لطبيعة المشغولات وطريقة عملها، كما أن في بعض المحلات يكون سعر المصنعية بين 100- 150 جنيها وذلك قد يكون للمشغولات الخفيفة في تزيينها والبسيطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الاقتصادية» تقضي ببراءة مرتضى منصور من تهمة إزعاج محمود الخطيب