اعلان

قبل نتائج اجتماع البنك المركزي اليوم.. «خبير» يتوقع التثبيت لأسعار الفائدة

البنك المركزي
البنك المركزي

يترقب الكثير من المواطنين والمستثمرين ورجال الأعمال، نتائج اجتماع البنك المركزي المصري، اليوم الخميس الموافق 18 مايو 2023، والذي سوف ينتج عنه رفع أسعار الفائدة أو تثبتها، بينما يتسأل العديد حول ما هي السيناريوهات المرجحة لاجتماع البنك المركزي اليوم.

البنك المركزي المصري

أسبوع القرارات والاجراءات الواقعية والجريئة

وفي هذا الصدد، قال الدكتور عمرو عبد الله، الخبير الاقتصادي، 'أتوقع ختام الأسبوع باجتماع لجنة السياسات النقدية اليوم وسيكون قرارها جريئا أيضًا بالتثبيت لأسعار الفائدة أو ربما تخفيض طفيف .

الحكومة المصرية أتخذت هذا الأسبوع عدة خطوات إيجابية

وأضاف الخبير الاقتصادي، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، بأن القيادة والحكومة المصرية أتخذت هذا الأسبوع عدة خطوات إيجابية و إجراءات جاءت بداية من اجتماع رئيس الجمهورية بالجنة الاستشارية الاقتصادية بتشكيلها الجديد و جاء من بعدها قرارات مجلس الوزراء المحفزة للاستثمار العقاري بالاخص.

اجتماع البنك المركزي المصري اليوم

وأوضح عمرو، بأنه بنسبة كبيرة سيتم تثبيت أو تخفيض أسعار الفائدة خلال اجتماع البنك المركزي المصري اليوم وليس تغيرها لأن ذلك هو الأفضل للاقتصاد المصري في الوقت الحالي.

البنك المركزي المصري

ويُعقَد اليوم اجتماع لجنة السياسة النقدية بـ البنك المركزي المصري؛ لحسم مصير سعر الفائدة على الإيداع والإقراض وسط توقعات بتثبيت أسعار الفائدة، خاصًة بعد تراجع معدلات التضخم في شهر أبريل الماضي إلى 31.5% مقابل 33.9% في مارس الماضي، وذلك في أول تراجع منذ يونيو الماضي، وفقًا لبيان من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

قرار عاجل من البنك المركزي

كان البنك المركزي قرر في اجتماعه الأخير يوم 30 مارس الماضي رفع سعر الفائدة 2%، إذ قرر رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية لـ البنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس وهو ما يعادل 2% ليصل إلى 18.25%، 19.25%و18.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.75%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب تايوان