اعلان

خبير اقتصادي يتوقع زيادة حجم الاستثمارات وتنشيط التبادل التجاري بين مصر وعمان

محمد راشد الخبير الاقتصادي
محمد راشد الخبير الاقتصادي
كتب : مي طارق

قال محمد راشد، الخبير الاقتصادي، إن هناك رغبة قوية من قيادة البلدين في مصر وسلطنة عمان لتدعيم العلاقات الثنائية بين الاشقاء في ظل المتغيرات الإقليمية والعالمية.

زيارة سلطان عمان إلى مصر

وأضاف راشد في تصريحات خاصة لـ « أهل مصر»، أن زيارة سلطان عمان لمصر جاءت استكمالاً لمناقشة القضايا والمصالح المشتركة، واتخاذ خطوات نحو تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، من حيث تنشيط التبادل التجاري وزيادة حجم الاستثمارات، بما ينعكس إيجابًا علي رخاء وارتفاع مستوى معيشة الشعبين الشقيقين، وذلك بعد زيارة الرئيس السيسي لمسقط العام الماضي.

نمو معدلات الاستثمار بين مصر وسلطنة عمان

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن الـ 3 سنوات الماضية شهدت نمو في معدلات الاستثمار بين مصر وسلطنة عمان، مما يمثل رغبة قوية في تحسين العلاقات الاقتصادية إلي مستويات تتماشى مع العلاقات التاريخية المتجذرة بين البلدين، وربما تكون هذه الزيارة بداية انطلاقة غير مسبوقة للتعاون بين الجانبين.

محمد راشد، الخبير الاقتصادي

مليار و80 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين البلدين

بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين خلال العام الماضي 2022 نحو مليار و80 مليون دولار مقابل 651 مليون دولار خلال عام 2021 بنسبة زيادة بلغت نحو 66%.

80 مليون دولار حجم الاستثمارات العمانية في مصر

ووصل حجم الاستثمارات العُمانية في مصر لأكثر من 80 مليون دولار في 110 مشروعات في قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة والإنشاءات والتمويل والاتصالات وغيرها، فيما تبلغ الاستثمارات المصرية في سلطنة عُمان 860 مليون دولار في عدة قطاعات من بينها البنية الأساسية والاستثمار العقاري والسياحي، بحسب تصريحات المهندس أحمد سمير، وزير الصناعة والتجارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً