اعلان

خبير يطالب بالتحول لدعم صادرات فوري ورقمي لحل أزمة الاقتصاد المصري

الصادرات المصرية
الصادرات المصرية

قال محمد محمود الباحث الخبير الاقتصادي، إن الصادرات أهم أداة للخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية، مطالبا بتسهيل إجراءات تدشين المصانع بعيدا عن الروتين وإعادة هيكلة منظومة دعم الصادرات للتحول لدعم صادرات فوري ورقمي.

الذهب

وأوضح محمود في تصريح خاص لـ'أهل مصر'، أن الإمارات تصدر بنحو 600 مليار دولار تقريبًا وهو رقم جعلها في مرتبة متقدمة على مستوى الصادرات السلعية، حيث جاءت في المركز الـ11 عالميًا وبنسبة مساهمة 2.4% من صادرات العالم السلعية، موضحا أن أهم الصادرات هي ' البتروكيماويات والألومنيوم والحديد والبلاستيك و الذهب والحديد والسلع الغذائية المصنعة '

صادرات فيتنام في عام 2021

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن بعض تقديرات صادرات فيتنام في عام 2021، تُقدر قيمة الصادرات بنحو 408 مليارات دولار أمريكي منها حوالي 25 % تقريبًا صادرات للأجهزة الإلكترونية بما يعني أكثر من 100 مليار دولار.

مصر تصدر بنحو 54 مليار دولار

وأشار الخبير الاقتصادي، إلى أن مصر تصدر بنحو 54 مليار دولار ' تقديرات أولية لعام 2022'، منها الصادرات غير البترولية والتي وصلت إلى35.6 مليار دولار، مؤكدا ان ذلك يعد الرقم القياسي للصادرات المصرية.

تسهيل إجراءات تدشين المصانع

ويطالب الخبير الاقتصادي، الدولة بتسهيل إجراءات تدشين المصانع بعيدا عن الروتين وإعادة هيكلة منظومة دعم الصادرات للتحول لدعم صادرات فوري ورقمي.

ويرى الخبير الاقتصادي، أن استعراض هذه النماذج يؤكد أن مصر لو استطاعت الوصول لنصف قيمة صادرات الإمارات أو فيتنام سيساهم ذلك في حل معظم مشاكل الاقتصاد المصري.

نسب تشغيل أعلى وفرص تعليم أفضل

وأكد ان ذلك سيزيد في ارتفاع نسب تشغيل أعلى وفرص تعليم أفضل ومستوى معيشة كريمة واستقرار سعر الصرف وخفض نسب التضخم وتغير ثقافة المجتمع بالكامل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رويترز: إسرائيل تعلن إعادة فتح معبر كرم أبو سالم