اعلان

«القصابين»: بيع اللحمة بالحتة شو إعلامي وبحث عن التريند

لحوم حمراء
لحوم حمراء

انتقد هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين، باتحاد الغرف التجارية، اتجاه بعض الجزارين إلى بيع اللحوم بالقطعة، بمتوسط سعر يتراوح من 20 جنيها، إلى 25 جنيها، أو بيعها بالجرامات، مؤكدا أن هذا التصرف ليس سوى بحث عن الشو الإعلامي، وركوب التريند.

صورة ارشيفية

وقال في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': 'من الصعب جدا أن يشتري الجزار عجلا متوسط سعره، 70 ألف جنيه، أو خروف ثمنه 10 آلاف جنيه، ثم يبيعه بالقطعة، ليأخذ وقتا طويلا في تصريفه، في حين أن اللحوم سلعة سريعة التلف'.

وأضاف: 'بيع اللحة بالحتة بحث عن الشو الإعلامي والتريند، لأن نجاح هذه الفكرة يستلزم تغييرا كبيرا في الفكر المجتمعي، والحركة الاقتصادية بشكل عام'.

وأشار عبد الباسط إلى أن مدخلات الأعلاف، هي التي تتحكم في أسعار اللحوم، ولا بد لمستوردي العجول من أن يضعوا هامش ربح معقول، لكي يستطيع الجزار أن يبيع بسعر مناسب للمستهلك، مؤكدا أن أرتفاع أسعار الأعلاف يؤدي إلى عزوف صغار المربين عن تربية العجول.

وأشار إلى أن سعر اللحوم البلدية يتراوح ما بين 350 و380 جنيهًا، مشيرًا إلى ارتفاع الأسعار في بعض المناطق الراقية، لأكثر من 400 جنيه، وذلك بالنسبة للحوم المميزة، فيما وصل سعر اللحوم المجمدة، البرازيلية والهندية، إلى 220 جنيًها.

WhatsApp
Telegram