اعلان

جولد بيليون: توافق في حركة تسعير الذهب بمصر مع السوق العالمي

سعر الذهب الثلاثاء
سعر الذهب الثلاثاء

سيطرت التحركات العرضية الضيقة على أسواق الذهب المحلية خلال جلسة الأمس للتداول أسعار الذهب حول المستوى 2330 جنيه للجرام عيار 21، يأتي هذا في ظل الضغط السلبي الواقع على أسعار الذهب عالمياُ بالإضافة إلى حالة الترقب الحالية في الأسواق المصرية.

صورة ارشيفية

أسواق الذهب المحلية

وأكد التقرير اليومى لمنصة جولد بيليون اليوم سجل سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً فى السوق المحلى اليوم الثلاثاء 2330 جنيه للجرام، بينما وصل سعر الجنيه الذهب إلى 18640 جنيها.

التحركات العرضية تسيطر على أسعار الذهب ليعكس الوضح الحالي في الأسواق العالمية، مما يدل على عودة أسواق الذهب المحلية للتوافق في تحركاتها مع الأسواق العالمي بشكل كبير بعد انفصال الأسواق عن بعضها لفترة طويلة سجلت خلالها أسعار الذهب المحلية أعلى مستوى تاريخي عند 2800 جنيه للجرام.

تراجع الطب على الذهب في الأسواق المحلية ليصبح طلب متوسط خلال الفترة الأخيرة وهو السبب الرئيسي وراء التحركات الحذرة منذ بداية الأسبوع.

فمنذ تسجيل الذهب القاع السعري الأخير عند المستوى 2200 جنيه للجرام شهد تخبط في التحركات وارتفاع عشوائي إلى مستويات 2500 جنيه للجرام قبل أن يعود إلى التراجع تدريجياً ليستقر حول مستويات 2330 جنيه للجرام.

التراجع الحذر في أسواق الذهب

في حالة استقرار الأوضاع في الأسواق المصرية دون تغير قد نشهد استمرار التراجع الحذر في أسواق الذهب المحلية خلال الفترة القادمة، خاصة مع توقع بزيادة المعروض من الخام في الأسواق في ظل تزايد واردات الذهب من الخارج مع تزايد أعداد نزول العاملين في الخارج لقضاء فترة العطلات الصيفية.

أما عن الأوضاع المالية للاقتصاد المصري فيظل الشغل الشاغل في الأسواق هو مراقبة أوضاع الديون المصرية المرتفعة وسبل الحكومة لتجميع التمويل من النقد الأجنبي اللازم لسداد هذه الديون، بالإضافة إلى سد الاحتياجات المحلية.

وزير المالية محمد معيط أشار أن الحكومة تتوقع إصدار سندات باندا في السوق الصينية مقومة باليوان الصيني بقيمة تصل إلى 500 مليون دولار خلال الربع الأول من السنة المالية الجديدة التي تبدأ 1 يوليو.

يذكر أن مصر قد عادت إلى أسواق السندات الدولية في فبراير الماضي عن طريق بيع صكوك سيادية لأول مرة بقيمة وصلت إلى 1.5 مليار دولار بأجل 3 سنوات، وقد استطاعت اجتذاب 4 أضعاف المستهدف خلال الطرح الدولي للصكوك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل