اعلان

انخفاضات متتالية في أسعار الأعلاف وطن الذرة يتراجع 2000 جنيه

أسعار الذرة
أسعار الذرة

أكد حسين عبد الرحمن أن الفترة الماضية شهدت انخفاضات واضحة في أسعار العديد من المنتجات الزراعية، في مقدمتها مكونات الأعلاف، والتي انخفضت من 1000 إلى 2000 جنيه في الطن.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن أسعار الذرة الصفراء، التي ارتفع سعر الطن إلى 18 الف جنيه، انخفضت إلى 16 ألف جنيه، وكذلك انخفضت أسعار الأعلاف المصنعة من 20 ألف جنيه، للطن إلى 18 ألف جنيه، مما سينعكس على أسعار الدواجن واللحوم.

صورة أرشيفية فول الصويا

وأشار إلى أن أسعار اللحوم الحية ارتفعت عن نفس التوقيت من العام الماضي بنسبة 100% تقريبًا، مما أدى إلى زيادة أسعار اللحوم الحمراء المذبوحة، حيث سجل سعر كيلو اللحم من 320 لـ350 جنيها، بحسب اختلاف أماكن البيع، متوقعًا وصول سعر كيلو اللحوم الحمراء لـ500 جنيه في بعض المناطق خلال عيد الأضحى المُقبل.

وأوضح أن أسعار فول الصويا انخفض من 38 ألف جنيه إلى 34 ألف جنيه الآن، لافتا إلى أن انخفاض الأسعار انعكس على السوق بشكل كبير، خاصة مع الإفراجات الجمركية، التي تمت فيما يخص مستلزمات الأعلاف مما انعكس إيجابيا على أسعار اللحوم الحية بنسبة حيث انخفض سعر العجل القائم بنسبي تقدر بحوالى 2000 جنيه، لافتا إلى سعر القائم في اللحوم البقرية، وصل إلى 145 جنيها اليوم انخفض إلى 130 جنيها حسب المناطق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 4.5 ريختر يضرب تركيا