اعلان

خلال مؤتمر «GSR 23».. «الاتصالات»: 9 ملايين وحدة سكنية تستفيد من بناء محطات المحمول بحلول 2026

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن التزام الحكومة المصرية بتحقيق نفاذ المواطنين لخدمات الإنترنت والصوت دفعها لتمويل مشروعات مد كابلات الألياف الضوئية والتشارك مع مشغلى المحمول فى كلفة بناء محطات المحمول فى أكثر من 4 آلاف قرية بواقع 9 ملايين وحدة سكنية خلال الثلاث سنوات القادمة.

وزير الاتصالات وزير الاتصالات

مبادرات محو الأمية الرقمية

وأكد الوزير أن النفاذ للخدمة وحده لا يقضى على الفجوة الرقمية التى تحتم التوسع فى مبادرات محو الأمية الرقمية وبناء الثقافة الرقمية والتمكين الاقتصادى الرقمى.

وأرجع الوزير لذلك تكامل الاستثمارات فى البنية التحتية فى قرى حياة كريمة مع الاستثمارات فى بناء قدرات أهلنا المواطنين بها من خلال برامج تمكنت من محو الأمية الرقمية لدى 70 ألف مواطن فى الريف المصرى ضمن المرحلة الأولى من مشروع حياة كريمة بـ محافظة بإجمالى 38 ألف سيدة بنسبة 56% .

تمكين المرأة

وشدد طلعت على التزام وزارة الاتصالات بتمكين المرأة رقمياً بما ينعكس أيضاً على تمكينها اقتصادياً واجتماعياً، مشيرا إلى الحرص على مشاركة المرأة فى التأثير في مجتمعها، حيث ساهمت الوزارة في مشاركة حوالى 90 رائدة معرفة ومكلفة وواعظة بالإضافة إلى 425 ميسرة من المجلس القومى للمرأة لتنفيذ مبادرة 'حياة كريمة رقمية' بعد أن حصلوا على تدريب يؤهلهم لذلك.

وأكد الوزير على مشاركة الوزارة بمشروعات التحول الرقمى القطاعية لتبسيط الإجراءات وزيادة كفاءة منظومات العمل الحكومية وآليات تقديم خدمات المواطنين، موضحا تعزيز دور التكنولوجيا فى تصحيح التفاوتات فى النفاذ للخدمات الصحية والتعليمية.

ولفت الوزير إلى تدشين 300 وحدة صحية مزودة بأجهزة التشخيص عن بعد بالتعاون مع وزارة الصحة لتوسيع نطاق الرعاية الصحية للقرى والمناطق النائية التى تعانى من ندرة فى أعداد الأطباء المتخصصين.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لفعاليات الدورة 23 من المؤتمر العالمي لمنظمي الاتصالات تحت شعار 'التنظيم من أجل مستقبل رقمى مستدام' الذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 5 لـ 8 يونيو الجاري، تحت رعاية رئيس الجمهورية والذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر