اعلان

تراجع العقود الفورية للذهب والأوقية تسجل 1.950 دولار

أسعار الذهب في مصر
أسعار الذهب في مصر
كتب : أهل مصر

تراجعت العقود الفورية للذهب بـ 0.68% وصولًا لمستوى 1.950 دولار للأوقية، بينما تراجعت العقود الآجلة بـ 0.81% وصولًا لمستوى 1,965 دولار للأوقية.

وجاء التراجع بعد الإعلان غير المتوقع من بنك كندا برفع الفائدة 25 نقطة أساس، وكان من المتوقع أن يبقي البنك المركزي الكندي على معدل الفائدة مستقرًا لشهر يونيو.

ثاني بنك مركزي عالمي

ويعتبر هذا ثاني بنك مركزي عالمي يرفع سعر الفائدة على نحو غير متوقع بعد بنك الاحتياطي الاسترالي في وقت سابق من الأسبوع.

وتنم هذه القرارات عن أن مسار الفائدة مستمر بالارتفاع ولن ينخفض كما كانت تتوقع الأسواق. فيما ترى بنوكًا استثمارية كبرى وخبراء بأن الفيدرالي الأمريكي سيرفع الفائدة مرة أخرى هذا العام هو الآخر.

ويتضرر سعر الذهب من الفائدة المرتفعة على العملات إذ أن الذهب محض أصل تحوط غير مدر للربح ولا الفائدة على عكس العملات التي ترتفع الفائدة عليها لتصبح أكثر جاذبية

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، حيث يتم تداولها في نطاق ضيق بالتزامن مع ارتفاع مؤشر الدولار، يأتي ذلك في ظل ترقب الأسواق لقرار سعر الفائدة التالي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

تقلص الصادرات

وفي غضون ذلك، تلقت سوق الذهب خبرًا سلبيًا جديدًا، حيث تقلصت الصادرات من أكبر مستهلكي السبائك في الصين بشكل أسرع بكثير مما كان متوقعًا في مايو، بجانب انخفاض الواردات أيضًا. حيث تفاعل مؤشر الدولار مع البيانات وتحول للارتفاع بعدما كان منخفضًا بشكل طفيف، وهو الأمر الذي دفع الذهب للهبوط بعدما كان مستقرًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية