اعلان

"شيني" تدعو لعقد جمعية غير عادية لإضافة نشاط تأجير مصانعها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قرر مجلس إدارة الشركة العامة لمنتجات الخزف والصيني 'شينى'، التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال، دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد يوم 17 يوليو المقبل، وذلك لمناقشة تعديل المادة 3 من النظام الأساسي للشركة بإضافة نشاط تأجير مصانعها كاملة أو خطوط إنتاجها.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأربعاء، إن العمومية ستناقش تعديل الماد 3 من النظام الأساسي للشركة بإضافة نشاط تأجير مصانعها كاملة أو خطوط إنتاجها (مصنع السيراميك- مصنع الصحي- مصنع البورسلين)، أو عمل عقود إدارة وتشغيل بما يحقق الاستغلال الأمثل للأصول.

صورة أرشيفية

نقل مكلية بعض الأصول المملوكة للشركة

كما ستنظر العمومية بما تم في نقل مكلية بعض الأصول المملوكة للشركة إلى القابضة للصناعات المعدنية والهيئة العامة للبترول وذلك خصما من مديونيتهما.

وأوضحت الشركة أن مديونية الشركة القابضة للصناعات المعدنية هي 170.35 مليون جنيه، بينما تبلغ مديونية الهيئة العامة للبترول 107.43 مليون جنيه، وقالت إنه بعد خصم ثمن الأرض بقيمة 60.11 مليون جنيه أصحبت مديونية الهيئة العامة للبترول 47.31 مليون جنيه.

وحققت العامة لمنتجات الخزف والصيني صافي ربح بلغ 44.94 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية مارس 2023، مقابل خسائر بلغت 54.3 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري إلى 185.2 مليون جنيه، مقابل 154.3 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق له.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً