اعلان

شعبة الذهب: عيار 21 سجل 2190 جنيهًا وتوقعات باستمرار الانخفاض حتى عيد الأضحى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد عمرو اللقاني نائب رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، على انخفاض أسعار الذهب بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أن سعر الجرام من عيار 21 وصل الآن إلى 2190 جنيهًا.

صورة ارشيفيةصورة أرشيفية

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن انخفاض الأسعار المحلية انعكاس لأنخفاض الأسعار العالمية لارتباط السوق المحلي في مصر بالبورصات العالمية، إلا أن هناك عدة أسباب أخرى ساهمت في حل أزمة السوق المحلي.

أسباب انخفاض أسعار الذهب

وأوضح أن من أهم هذه الأسباب ثبات سعر الصرف دخول كميات من الذهب مع العائدين من الخارج، لافتًا إلى أنه خلال شهر ونصف انخفض سعر جرام الذهب حوالي 200 جنيه، وذلك بسبب إعفاء واردات الذهب من الجمارك وهو ما انعكس على زيادة المعروض أمام طلب المواطنين وشجع التجار على الشراء مما زاد من المعروض خاصة فيما يخص المشغولات.

وأشار إلى أنه خلال الفترة الماضية كان أغلب حركة الشراء على السبائك؛ بهدف الاستثمار إلا أنها حاليًا أقرب سعرها من الأسعار العالمية، مؤكدًا أن العامل الأكثر تأثيرها ما تضمنه خطاب الرئيس الأخير ضمنيًا بعدم وجود زيادات في سعر الدولار مما أثر بالإيجاب وهدأ كثيرًا من حركة الشراء على السبائك.

وأشار إلى أن الوقت مناسب جدًا لشراء المشغولات، متوقعًا أن يشهد السوق بعض الحراك خلال الأيام القليلة المتبعية على عيد الأضحى والذي يعد 'موسم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة منتخب مصر الأولمبي و كوت ديفوار (2-0) الودية استعدادًا لأولمبياد باريس (لحظة بلحظة) | ضغط من مصر