اعلان

أسعار الذهب اليوم.. الأوقية ترتفع إلى 1.913 دولار و3 أسباب وراء الصعود

أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
كتب : أهل مصر

ارتفعت أسعار الذهب ماحية الخسائر الصباحية التي تكبدتها، لتسجل الأوقية في المعاملات الفورية 1,913 دولار للأوقية، فيما سجل في المعاملات الآجلة 1.921 دولار للأوقية، ويأتي الارتفاع على خلفية بيانات التضخم الأمريكية التي أتت أفضل من المتوقع.

الاستهلاك الشخصي

أشارت قياسات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي لهبوط التضخم وفق مؤشر الفيدرالي المفضل لأدنى مستوى منذ عام 2021. وتراجع المؤشر الأساسي دون التوقعات هو الآخر، وهو ما تحدث عنه جيروم باول، رئيس الفيدرالي في آخر اجتماعاته.

وتمنح البيانات الأفضل من المتوقع السوق بعض الهدوء بشأن وتيرة رفع الفائدة في شهر يوليو المقبل، لأنه التضخم على ما يبدو يستجيب لتشديد الفيدرالي للسياسات النقدية، مما يزيد التكهنات بأنه قد لا يكون هناك حاجة لرفع الفائدة مرة أخرى.

ولكن يظل التضخم الأساسي، الذي يستثني أسعار الغذاء والطاقة، عند 4.6% وهو أكثر من ضعف هدف الفيدرالي المقرر عند 2%.

وأشار جيروم باول بأن الفيدرالي ما زال حاسمًا في حربه ضد التضخم، ولكنه يتمهل ليرى تداعيات السياسات النقدية المشددة على الاقتصاد.

ويستفيد الذهب من آمال التوقف عن رفع الفائدة، لأن الفائدة المرتفعة لا تصب في صالح الذهب عديم العوائد، والذي يعتبر مخزن للقيمة فقط.

تحركات أسعار الذهب

تحركت أسعار الذهب قليلاً يوم الجمعة ، وكانت تتكبد خسائر فادحة لشهر يونيو حيث أدت البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية إلى زيادة الرغبة في المخاطرة وغذت أيضًا المخاوف بشأن المزيد من رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

انخفض المعدن الأصفر إلى أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر هذا الأسبوع بعد سلسلة من الإشارات المتشددة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، وأبرزها الرئيس جيروم باول، الذي كرر أن البنك يمكن أن يرفع أسعار الفائدة مرتين أخريين على الأقل هذا العام.

كما أظهرت المراجعة الصعودية الحادة في الولايات المتحدة لبيانات الناتج المحلي الإجمالي أن أكبر اقتصاد في العالم كان أكثر مرونة مما كان متوقعًا، مما قلل من جاذبية الذهب كملاذ آمن. كما أدى إلى زيادة المخاوف من أن الاحتياطي الفيدرالي سيكون لديه مساحة اقتصادية كافية لمواصلة رفع أسعار الفائدة- وهو سيناريو ينذر أيضًا بمزيد من الضغط على الذهب.

الذهب الفوري

الذهب الفوري كان ثابتًا عند 1,905.01 دولارًا للأوقية، بينما انخفض عقود الذهب الآجلة بنسبة 0.26٪ إلى 1,912.95 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 10:33 بتوقيت جرينتش. وانخفض كلا العقدين بنسبة 2.7٪ و 3.3٪ في يونيو على التوالي.

يتطلع المعدن الأصفر الآن إلى انخفاض مستمر إلى ما دون مستوى الدعم الرئيسي البالغ 1900 دولار - وهو حدث يقول المحللون إنه قد يؤدي إلى بعض عمليات البيع الفني.

انخفض السعر الفوري للذهب إلى 1891 دولارًا يوم الخميس قبل أن يعوض بعض الخسائر ، لكنه ظل قريبًا من الكسر إلى مستويات 1800 دولار. تجنبت العقود الآجلة للذهب انخفاضها إلى ما دون 1900 دولار يوم الخميس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ضائعة من روما