اعلان

الكهرباء: تخفيف الأحمال بقدرة 2500 ميجاوات أمس الأربعاء

انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء
كتب : أهل مصر

سجلت نسبة التغير بين الحمل الأقصى على الشبكة القومية للكهرباء، أمس الأربعاء، مقابل اليوم نفسه من العام السابق بنحو 7.36%.

وأعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن نسبة التغير بين الحمل الأدنى على الشبكة القومية للكهرباء أمس الأربعاء مقارنة بنفس اليوم من العام السابق بلغت نحو 11.66%.

انقطاع الكهرباء

وكشف جهاز تنظيم مرفق الكهرباء أن الحمل الأقصى على الشبكة القومية للكهرباء بلغ مساء أمس الأربعاء 35 الف ميجا وات، وذلك عند الساعة 20:57 مساء، فيما بلغ أدنى حمل للشبكة 28 ألف و 832 ميجا وات عند الساعة الـ 7 مساءا.

وذكرت النشرة أن هناك زيادة احتياطية في الإنتاج المتاح أمس الأربعاء قدرها 9.900 ميجاوات، لافتة إلى تراجع القدرات التى تم فصلها من خلال تخفيف الأحمال إلى 2500 ميجا وات بدلا من 3000 ميجا وات فى وقت الذروة خلال الأيام الماضية.

مواعيد قطع الكهرباء

وأكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أن نشر بيان الأمس حول مواعيد قطع التيار كان بمثابة تفاعل إيجابي مع المخاوف الموجودة لدى أصحاب الأنشطة المرتبطة بالكهرباء.

وأردف أن الوزارة تشعر بالمواطنين لأن الجميع في نفس المركب ويتعرضون لقطع الكهرباء، معلقا «إن شاء الله تكون فترة بسيطة وتعدي».

وشدد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، على أن وزير الكهرباء تابع كل الردود الموجودة على البيان المنشور أمس وهناك غرفة عمليات لمتابعة الموقف أولا بأول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسميًا| محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين لجائزة «جلوب سوكر» للأفضل في أوروبا