اعلان

خبير اقتصادي: مصر تشهد طفرة في مجال الطاقة الشمسية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور عادل عامر الخبير الاقتصادي، أن مصر من الدول الرائدة في مجال الطاقات المتجددة، خاصة الطاقة الشمسية، أو طاقة الرياح على المستويين الإفريقى والعربي، مشيرًا إلى أن مصر تتمتع بميزة نسبية في مجال الطاقة الشمسية، والقطاع الخاص بدأ يدخل مجال الطاقة المتجددة الفترة الأخيرة بصورة أكبر.

صورة ارشيفيةالطاقة الشمسية

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر': 'مصر تشهد طفرة في مجال الطاقة الشمسية، ومع هذا نحتاج إلى المزيد من التسهيلات لإعداد صناعة كاملة للطاقة الشمسية في مصر'.

وأشار إلى أن مشروع مزارع الرياح يعتبر أكبر مشروع لتوليد الطاقة من الرياح في العالم بالصحراء الغربية، بقدرة 10 جيجاوات، التي تعمل على توفير حوالى أكثر من 23.8 مليون طن، سنوي من الانبعاثات الكربونية بحوالي 9%، من مجموع الانبعاثات في مصر، مشيرا إلى أن هناك عوامل أساسية تساعد على نجاح الاستثمار فى الطاقة النظيفة.

وأشار إلى أن مصر بدأت في مشروع الطاقة المتجددة بعد 2014، وأصبحت الثالثة على مستوى أفريقيا في طاقة الرياح بإجمالى حوالى 1380 ميجاوات سنوى، بنسبة 21 % من طاقة الرياح فى القارة الأفريقية.

وأكد أن العالم الان يعتمد على الطاقة النووية في إنتاج الكهرباء مدعومة بمحطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، وجميع مصادر الطاقة المتجددة والتي تتمتع بها مصر الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (2-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | إمام عاشور يسجل الثاني