اعلان

تعرف على المستندات المطلوبة لرد الضريبة على السلع المصدرة

وزارة المالية
وزارة المالية

وفق لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة، فإن السلع والخدمات المصدرة للخارج تخضع للضريبة على القيمة المضافة بسعر صفر بشرط توافر المستندات الدالة على تمام التصدير بما في ذلك شهادة الصادر «نموذج 13 جمارك» أو أي شهادة رسمية من الجمارك تحل محلها.

صورة ارشيفيةصورة ارشيفية

مستندات المطلوبة لرد الضريبة للخدمات المؤداه علي السلع المصدرة

١- المستندات الجمركية الدالة على إتمام عملية التصدير (نموذج ١٣ جمارك) للسلع التي تم تصديرها أو أي شهادة رسمية من الجمارك تقوم مقامها ٠

٢- أصل الفاتورة الضريبية الصادرة من مؤدي الخدمة لمالك السلعة (المصدر) والتي تفيد أن تلك الخدمة تمت عن ذات السلعة المصدرة للخارج .

٣- صورة عقد أداء الخدمة معتمد من طرفي العقد ٠

٤- إستيفاء الفواتير الصادرة من مؤدى الخدمة للتحقق من سابقة توريد الضريبة للمصلحةضمن محضر الاستيفاء ٠

٥- يتم التحقق بمعرفة المأمورية المختصة من واقع المستندات لدى مؤدى الخدمة أن الخدمات المطلوب رد الضريبة عنها قد تمت على ذات السلع المصدرة للخارج .

-وفى جميع الأحوال لا يرد من الضريبة إلا ما سبق تحصيله منها بذات الفئة والقيمة التي كانت سارية وقت السداد أو التحميل وعلى ماتم تصديره بالفعل، وبما لا يجاوز الرصيد الدائن

- على أن يتم استرداد الضريبة عن طريق البنك بالمنفذ الجمركي او عن طريق ادارة رد الضريبة بالمصلحة او اى جهة اخرى بالاتفاق مع المصلحة وذلك بموجب شيك يرسل على عنوانه وتخصم مصاريف ادارية بواقع ٥% من اجمالى قيمة المبلغ المسترد.

-وفى جميع الأحوال لا يرد من الضريبة الا ما سبق تحصيلة منها بذات الفئة والقيمة التى كانت سارية وقت السداد او التحميل وعلى ما تم تصديره بالفعل وبما لا يجاوز الرصيد الدائن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً