اعلان

البورصة تربح 16 مليار جنيه في مستهل تعاملات الأسبوع

البورصة المصرية
البورصة المصرية

أغلقت تعاملات البورصة المصرية، جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، على ارتفاع جماعي للمؤشرات بدعم مشتريات المصريين، فيما مالت تعاملات العرب والأجانب للبيع، وربح رأس المال السوقي 16 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 1.200 تريليون جنيه.

بورصة بورصة

وارتفع مؤشر إيجي إكس 30 بنسبة 1.41% ليغلق عند مستوى 17697 نقطة، وصعد مؤشر إيجي إكس 30 محدد الأوزان بنسبة 1.71% ليغلق عند مستوى 21491 نقطة، وقفز مؤشر إيجي إكس 30 للعائد الكلي بنسبة 1.38% ليغلق عند مستوى 7406 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 متساوي الأوزان بنسبة 1.16% ليغلق عند مستوى 3566 نقطة، وصعد مؤشر إيجي إكس 100 متساوي الأوزان بنسبة 1.49% ليغلق عند مستوى 5274 نقطة.

قالت شركة حديد عز، إن شركة العز الدخيلة للصلب- الإسكندرية -تابعة، استطاعت الحصول على قرض مشترك طويل الأجل لمدة 6 سنوات بالعملة الأجنبية من بنوك خارج مصر والتنازل عنه لصالح الجهاز المصرفي المصري.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن القرض بهدف شراء حصة البنوك والجهات الحكومية التي تساهم في العز الدخيلة والتي طلبت أن يكون سداد قيمة الأسهم من موراد بالعملة الأجنبية تماشيًا مع سياسة الدولة نحو تعظيم مواردها من النقد الأجنبي.

تبدأ البورصة المصرية في إقامة عدد من الفعاليات على مدار الأسابيع القادمة في منطقة الساحل الشمالي وتحديدا مدينة العلمين الجديدة وذلك للترويج لسوق المال والتعريف بأنشطة البورصة ومزايا الاستثمار في سوق الأوراق المالية، وستستمر الفعاليات على مدار أربعة أسابيع على أن تعقد يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

وفي هذا السياق عُقدت يوم الجمعة الموافق 4-أغسطس-2023 في (Paragon Hub) حلقة نقاشية استضافت رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية حيث ألقى الضوء خلالها على عدة محاور تتضمن أسباب ودوافع الاستثمار في البورصة ولماذا يعتبر الوقت الحالي مناسبا للاستثمار في سوق الأوراق المالية، وكيفية الاستفادة من الاستثمار في الأوراق المالية كوسيلة للتحوط من التضخم والحفاظ على قيمة المدخرات.

WhatsApp
Telegram