اعلان

16 مليار جنيه مكاسب برأس المال السوقي.. أبرز أحداث البورصة المصرية بأولى جلسات الأسبوع

البورصة المصرية
البورصة المصرية

شهدت جلسة اليوم الأحد أولى جلسات الأسبوع بالبورصة المصرية، عددا من الأحداث التى أثرت على اتجاهات المستثمرين، حيث سجلت تعاملات المصريين صافي شراء في نهاية الجلسة مما دفع رأس المال السوقي لتحقيق مكاسب بقيمة 16 مليار جنيه وذلك بالتزامن مع انطلاق البرنامج الترويجي للبورصة المصرية في الساحل الشمالي لحث المصيفين على التداول في البورصة وتعريفهم ببميزاتها وأهدافها.

وترصد أهل مصر أبرز أحداث البورصة خلال تعاملات اليوم الأحد

البورصةالبورصة

تبدأ البورصة المصرية في إقامة عدد من الفعاليات على مدار الأسابيع القادمة في منطقة الساحل الشمالي وتحديدا مدينة العلمين الجديدة وذلك للترويج لسوق المال والتعريف بأنشطة البورصة ومزايا الاستثمار في سوق الأوراق المالية، وستستمر الفعاليات على مدار أربعة أسابيع على أن تعقد يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

_قالت باكينام الإتربري محلل القطاع الإستهلاكي فى مذكرة بحثية ، أنه تم رفع التوقعات لإيرادات لشركة الشرقية للدخان بنسبة 78٪، بمتوسط 16.9٪ زيادة في الأسعار على أساس سنوي على مدار 6 سنوات من السنة المالية 2022\2023 وحتى 2027\2028.

_أغلقت تعاملات البورصة المصرية، جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، على ارتفاع جماعي للمؤشرات بدعم مشتريات المصريين، فيما مالت تعاملات العرب والأجانب للبيع، وربح رأس المال السوقي 16 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 1.200 تريليون جنيه.

_وارتفع مؤشر إيجي إكس 30 بنسبة 1.41% ليغلق عند مستوى 17697 نقطة، وصعد مؤشر إيجي إكس 30 محدد الأوزان بنسبة 1.71% ليغلق عند مستوى 21491 نقطة، وقفز مؤشر إيجي إكس 30 للعائد الكلي بنسبة 1.38% ليغلق عند مستوى 7406 نقطة.

_ ارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 متساوي الأوزان بنسبة 1.16% ليغلق عند مستوى 3566 نقطة، وصعد مؤشر إيجي إكس 100 متساوي الأوزان بنسبة 1.49% ليغلق عند مستوى 5274 نقطة.

_قالت شركة حديد عز، إن شركة العز الدخيلة للصلب- الإسكندرية -تابعة، استطاعت الحصول على قرض مشترك طويل الأجل لمدة 6 سنوات بالعملة الأجنبية من بنوك خارج مصر والتنازل عنه لصالح الجهاز المصرفي المصري، أن القرض بهدف شراء حصة البنوك والجهات الحكومية التي تساهم في العز الدخيلة والتي طلبت أن يكون سداد قيمة الأسهم من موراد بالعملة الأجنبية تماشيًا مع سياسة الدولة نحو تعظيم مواردها من النقد الأجنبي.

WhatsApp
Telegram