اعلان

زيادة تمويلات مبادرتي التمويل العقاري لشريحة محدودي الدخل بـ1.390 مليار في يوليو

التمويل العقاري
التمويل العقاري
كتب : أهل مصر

كشف صندوق التمويل العقاري عن زيادة التمويلات المقدمة في مبادرتي التمويل العقاري لشريحة محدودي الدخل بنحو 1.390 مليار خلال شهر يوليو الماضي لشريحة محدودي الدخل، مدفوعة بشكل أساسي بزيادة التمويلات المقدمة من البنوك.

وارتفع إجمالي رصيد التمويلات المقدمة من البنوك والشركات إلى نحو 61.46 مليار جنيه بنهاية يوليو الماضي من نحو 60.1 مليار جنيه في يونيو الماضي في مبادرتي التمويل العقاري، وفق بيانات الصندوق.

التمويل العقاري

ويشارك 22 بنكا و 8 شركات في مبادرتي التمويل العقاري ذات الفائدة المدعمة 3% و7% سنويا على أساس متناقص لشريحة محدودي الدخل، ووصل إجمالي المستفيدين من شريحة محدودي الدخل في مبادرتي التمويل العقاري إلى 522.3 ألف عميل بنهاية يوليو الماضي، وفق بيانات الصندوق.

وضخت البنوك تمويلات في مبادرتي التمويل العقاري خلال شهر يوليو الماضي بنحو 1.385 مليار جنيه ليرتفع الإجمالي إلى نحو 59.1 مليار جنيه من 57.74 مليار جنيه في يونيو الماضي، فيما استقرت التمويلات المقدمة من 8 شركات تمويل عقاري عند نحو 2.33 مليار جنيه خلال يوليو الماضي بزيادة طفيفة أقل من 2 مليون جنيه عن يونيو الماضي.

مبادرتي التمويل العقاري لمحدودي الدخل

وتستحوذ البنوك على النسبة العظمى بنحو 96% من إجمالي التمويلات المقدمة في مبادرتي التمويل العقاري لمحدودي الدخل، ووصلت مساهمة بنكي الأهلي ومصر أكبر بنكين حكوميين إلى 50% من إجمالي التمويلات المقدمة في مبادرتي التمويل العقاري، وفق بيانات صندوق التمويل العقاري، وتجاوزت قيمة التمويلات المقدمة من بنكي الأهلي ومصر 30 مليار جنيه في مبادرتي التمويل العقاري لشريحة محدودي الدخل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة