اعلان

بعد زيادة الجرام 270.. أسباب ارتفاع أسعار الذهب بمحلات الصاغة

الذهب
الذهب
كتب : أهل مصر

كشفت الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، أسباب ارتفاع أسعار الذهب خلال الأيام القليلة الماضية، بعدما ارتفع سعر جرام 21 من 2150 إلى أكثر من 2400 جنيه، لتسجل حاليًا نحو 2325 جنيه.

وترجع ارتفاع أسعار الذهب لوجود طلب متزايد على سوق الذهب مع تراجع المعروض من المعدن النفيس، تسبب في ارتفاع أسعار الذهب خلال الأيام القليلة الماضية.

ارتفاع أسعار الذهب بمحلات الصاغة

وتتوقع تراجع السعر خلال الفترة المقبلة ولكن ليس بشكل كبير، ثم يعود السوق للاستقرار في ظل استقرار الأسعار عالميًا، مضيفا أن الاستثمار الأمثل يكون في المعدن الأصفر ولكن على المدى البعيد.

وأوضحت الشعبة أن مستثمر الذهب بسعر 2150 جنيه لعيار 21، سيتمكن من جني أرباح كبيرة في فترة ليست بكبيرة، بعد ارتفاع الجرام بأكثر من 270 جنيها، حيث أن الذهب مرشح دائما للصعود.

وكان الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب، أشار إلى إن ارتفاع أسعار الذهب بالسوق المحلية، يعود إلى زيادة الطلب على السبائك والجنيهات الذهبية.

ارتفاع أسعار الذهب بمحلات الصاغة

وأوضح أن الطلب المتزايد تسبب في ارتفاع أسعار الذهب خلال اليومين الماضيين، ثم بدأ الطلب يهدأ وبالتالي بدأت تهدأ الأسعار.

ولفت فرج إلى أن الأسعار وصلت إلى 2425 جنيه لعيار 21 ثم عاودت إلى 2325 جنيه، متوقعا هدوء السعر خلال الأيام المقبلة لتصل إلى 2200 جنيه لعيار 21.

وأوضح أن السعر قد يتراجع في ظل استمرار مبادرة صفر جمارك للعائدين من الخارج، حيث استفاد منها المصريون والأجانب، ودخل بموجبها 600 كيلو من الذهب.

وفيما يتعلق بالبيع والشراء خلال الوقت الحالي، نصح فرج بالتريث في الشراء خلال الفترة الحالية حتى تهدأ الأسعار، حيث أنه ليس من المفضل الشراء حينما يكون السعر في مستويات مرتفعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل