اعلان

خبير يوضح أهم المشروعات التي تساعد على سرعة التحول الاقتصادي

الدكتور سيد خضر الخبير الاقتصادي
الدكتور سيد خضر الخبير الاقتصادي

قال الدكتور سيد خضر الخبير الاقتصادي، إن مصر تشهد حالياً تحولاً اقتصادياً واجتماعياً كبيراً، جعل الحكومة المصرية تعمل على تنفيذ عدد من المشروعات الكبرى.

وأضاف الخبير الاقتصادي، في تصريح خاص لـ "أهل مصر" أن تلك المشروعات تهدف إلى تحسين البنية التحتية وتطوير القطاعات الحيوية، موضحاً أن هناك العديد من المهن القادمة للعمل في مصر، ومنها مهن الطاقة المتجددة، حيث أن الحكومة المصرية تعمل على تطوير القطاع الطاقي، وزيادة حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الوطني، وبالتالي يمكن أن تكون هذه المهن من أهم المهن القادمة في مصر.

وأكد"خضر" أن الحكومة تعمل على تطوير مهن التكنولوجيا والاتصالات، حيث أن الحكومة المصرية تعمل على تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبالتالي فإن هذه المهن ستشهد زيادة في الطلب عليها.

وأشار إلى أن مهن السياحة والضيافة، هامة للغاية حيث أن مصر تعد وجهة سياحية مهمة عالمياً، وأن هذه المهن تشهد زيادة في الطلب مع تنامي القطاع السياحي في البلاد.

ولفت إلى أن الصناعات الغذائية هامة للغاية، حيث تعد الزراعة والصناعات الغذائية من أهم القطاعات الحيوية في مصر، وتتطلع الحكومة إلى تطوير هذه الصناعات لتحقيق الاكتفاء الذاتي في الغذاء وتصدير المنتجات للأسواق العالمية.

ونوه إلى أن مهن الصحة لا تقل أهمية، حيث أن الحكومة المصرية تعمل على تحسين الخدمات الصحية في البلاد، وبالتالي يمكن أن تكون هذه المهن من الأكثر طلباً في المستقبل.

وتابع: "أن مهن البناء والتشييد عائدة بقوة، حيث تشهد مصر حالياً تطويراً كبيراً في البنية التحتية والمشروعات العمرانية والسكنية، وبالتالي فإن هذه المهن ستشهد طلباً كبيراً في المستقبل".

وأكد الخبير الاقتصادي، أن هذه المهن تمثل بعض الأمثلة على المهن القادمة للعمل في مصر، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تشهد مصر تحولاً اقتصادياً كبيراً في السنوات القادمة، مما يجعل هناك فرص كبيرة للعمل في عدد من المجالات المختلفة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري