اعلان

رئيس شركة جي في للاستثمارات: مدينة طربول ستعزز تطور القطاع الصناعي في مصر

شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة شركة جي في للاستثمارات
شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة شركة جي في للاستثمارات
كتب : أهل مصر

أكد شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة شركة جي في للاستثمارات، أنه يولي اهتمامًا كبيرًا لإنشاء وتطوير مدينة طربول بما يعزز تطور القطاع الصناعي في مصر، حيث أنه يحرص على المشاركة في مختلف الفعاليات المحلية والدولية التي تمكنه من تعزيز العلاقات مع مختلف الشركاء الفعليين والمحتملين، ومنها منتدى التعاون المصري الروسي الذي اقيم خلال يوليو الماضي.

وأضاف حمودة خلال مشاركته في فعاليات 'منتدى التعاون مصر – روسيا 2023'، أمس، الذي يُنظمه الاتحاد العام للغرف التجارية، والذي يستهدف بهدف تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر وجمهورية تتارستان الروسية، 'أنه يحرص على المشاركة في منتدى التعاون المصري الروسي، لتبادل الخبرات وبناء شراكات استثمارية، والتي تسهم في تعزيز التعاون الثنائي مع جمهورية تتارستان والدول الأفريقية'.

إنشاء وتطوير مدينة طربول

شريف حمودة رئيس مجلس إدارة شركة جي في للاستثمارات

وكان قد تم توقيع مذكرة التفاهم كل من سيرجي مايوروف، رئيس شركة “إندستريال كلاستر” الروسية، وشريف حمودة، رئيس مجلس إدارة شركة جي في للاستثمارات، وذلك بحضور وفد تجاري واستثماري عالي المستوى من جمهورية تتارستان، إلى جانب مشاركة عدد من رجال الأعمال وقادة قطاع الصناعة في مصر، الذين شاركوا في المنتدى لاستعراض فرص التعاون الاقتصادي بين الجانبين، وتبادل الآراء حول كيفية تعزيز الشراكات في مختلف القطاعات.

مدينة طربول

مدينة طربول عبارة عن مجمع إقليمي تنموي متكامل، سيقام على مساحة ٢٦ ألف فدان بالظهير الصحراوي لمدينة أطفيح شمال الجيزة، تستوعب مزيجًا من الأنشطة الاقتصادية المختلفة الصناعية واللوجستية، مراكز المال والأعمال والمراكز التجارية والإدارية والأحياء السكنية ومراكز الخدمات.

تكاليف إنشاء و تطوير مدينة طربول

وتبلغ التكاليف الاستثمارية لإنشاء وتطوير مدينة طربول نصف تريليون جنيه، حيث توفر ٧٥٠ ألف فرصة عمل مباشرة، وستساهم المدينة في تحقيق إضافة قوية لمنظومة المناطق الاستثمارية.

مدينة طربول الصناعية

تضم حاليًا ١٦ منطقة استثمارية منتشرة بمحافظات الجمهورية، منها ١١ منطقة قائمة بالفعل بإجمالي مساحة 2400 فدان، كما تضم ١٢٦٩ مشروع بحجم استثمارات ٣٤ مليار جنيه، وتوفر أكثر من ٩٠ ألف فرصة عمل.

يوجد بمدينة طربول ٥ مناطق استثمارية تحت الإنشاء بمحافظتي القاهرة والجيزة، بإجمالي مساحة حوالي 2000 فدان، وتضم ٣١١ مشروع بحجم استثمارات ١٥٧ مليار جنيه، وتوفر أكثر من ١٦٧ ألف فرصة عمل.

جدير بالذكر، وافقت اللجنة الدائمة لدراسة طلبات إقامة المناطق الاستثمارية الجديدة بهيئة الاستثمار على الطلب المُقدم من شركة 'چي في للاستثمارت ش. م. م.' لإقامة مدينة طربول بنظام المناطق الاستثمارية تمهيدًا لاستصدار القرار المُرخص بإنشاء المنطقة، من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً