اعلان

اقتصادي: انضمام مصر للبريكس يعطي الجنيه فرصة للتواجد بين العملات

محاولات للهيمنة على قوة الدولار

قمة بريكس
قمة بريكس

قال الدكتور محمد عبد الهادي خبير سوق المال، إن مساعي دول بريكس (روسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا والبرازيل )، والموافقة على انضمام ستة دول أخرى منهم مصر.

سعى مصر الدائم للانضمام لمجموعة البريكس

وأضاف خبير سوق المال فى تصريح خاص لـ'أهل مصر'، أن مصر تسعى إلى الانضمام لبريكس خاصة مع حلم الدول الأعضاء بعدم هيمنة الدولار على الاقتصاديات العالمية، بالإضافة إلى وجوب أن يكون هناك قطبي وليس سيطرة القطب الأوحد على الدول من خلال آلياتها وهي إقراض الدول من خلال البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

وأضاف عبد الهادي، أن مصر دائما تسعى إلى شراء 44 طن ذهب محاولة للسعي والموافقة على الانضمام، بالإضافة إلى السعي لخفض قيمة الدولار الأوحد في التبادل التجاري، وبالتالي خفض قيمة الديون أو فوائد الديون.

محاولات قوية لعودة الجنيه المصري

وأوضح أن التعامل بعملة البريكس مع عملات الدول الأخرى تعمل على تواجد لقيمة الجنية، فضلا عن إيجاد مصادر أخرى لتمويل المشاريع الداخلية والاقتراض متمثل في بنك التنمية والذي يعد بديل لصندوق النقد الدولي.

وأشار عبد الهادى إلى أن انضمام مصر لأكبر الاقتصاديات العالمية والتي تعد نسبتها من الدخل المحلي العالمي يمثل 32%، وعدد سكانها 42% من سكان العالم، خطوة على الطريق الصحيح للتحرر من قبضة الدولار.

WhatsApp
Telegram