اعلان

خبير عقاري: تكلفة الغرفة الفندقية من 50 إلى 200 ألف دولار

 المائدة المستديرة "ثنك كوميرشال"
المائدة المستديرة "ثنك كوميرشال"
كتب : أهل مصر

أكد طارق عيد، خبير تطوير عقاري، أن مصر استقبلت في النصف الأول من هذا العام 7 مليون سائح، ومن المتوقع وصولهم إلى 15 مليون سائح بنهاية هذا العام، ولا تستطيع مصر استقبال عدد أكبر بسبب عدم توافر غرف فندقية، لذا تستهدف مصر الوصول إلى 500 ألف غرفة فندقية خلال 5 سنوات.

وقال 'عيد'، خلال المائدة المستديرة 'ثنك كوميرشال' التي عقدت اليوم الأربعاء، إنه تم وضع خطة من خلالها يستطيع المستثمر الحصول على غرفة مشطبة متوفر بها خدمة عالمية، سواء مستثمر مصري أو عربي أو أجنبي.

تكلفة الغرفة الفندقية

وأشار إلى أن تكلفة الغرفة الفندقية من 50 إلى 200 ألف دولار، حيث إن تكلفتها أكبر كثيرا من الشقق السكنية، مشيدًا بتزايد الاستثمار في الغرف الفندقية، موجهًا بضرورة الاهتمام بالاستثمار قي الغرف الفندقية في محافظات مثل الأقصر وأسوان وسيوة.

سوق عقاري أكثر تنوعًا

انطلقت النسخة السابعة من سلسلة المائدة المستديرة 'ثنك كوميرشال'، اليوم الأربعاء، تحت عنوان 'سوق عقاري أكثر تنوعًا'، لمناقشة تطورات السوق العقاري، والتي تنظمها شركة 'ميديا أفنيو' المتخصصة في تنظيم المؤتمرات، بفندق ريتز كارلتون.

وناقشت المائدة المستديرة التحديات التي تواجه شركات الاستثمار العقاري سواء ارتفاع تكلفة الإنشاءات وزيادة أسعار البيع وخطط التسويق الجديدة في ظل الأزمات الحالية، بالإضافة إلى دور قطاع الشقق الفندقية في توفير سوق جديد للمطورين وأهمية توفير مبادرات لدعم سعر الفائدة.

WhatsApp
Telegram