اعلان

نقيب الفلاحين محذرًا من البناء بالأراضي الزراعية: الانشغال بانتخابات الرئاسة أدى لتراخي المحليات

حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين
حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين

قال حسين عبد الرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن وتيرة التعديات علي الأراضي الزراعية ازدادت هذه الأيام في ظل الانشغال بالانتخابات الرئاسية وتراخي المحليات والجهات المعنية في منع البناء علي الأراضي الزراعية بحزم مثلما كان الحال في السنوات الأخيرة.

وأضاف في بيان اليوم، أن التعديات علي الأراضي الزراعية خطر علي الأمن الغذائي المصري ويؤدي إلى تفاقم ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية.

نقيب الفلاحين حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين

التعديات على الأراضي الزراعية أثناء انتخابات الرئاسة

وأردف أن الحفاظ علي الأرض الزراعية الخصبة القديمة أفضل من استصلاح أراض صحراوية جديدة وأقل تكلفة والبناء في الصحراء أفضل من البناء على الأراضي الزراعية حيث إن استصلاح أراضي جديدة يحتاج نقل المياه والطمي والتسوية وهو ما يكلفنا الملايين في الوقت الذي يستحيل أن تصبح الأرض الصحراوية كالأراضي الطينية القديمة من حيث الجودة، لذا على كل المصريين التكاتف ومساعدة الدولة للحفاظ على الأراضي الزراعية ومنع التعدي عليها.

وأكد عبد الرحمن أن البناء في الصحراء أفضل صحيا ويعطي طرق أوسع ويساهم في الحفاظ على التوازن البيئي ويمنع ظاهره التصحر ويفتح افاق اقتصاديه جديدة تساهم في التنميه والازدهار وتخلق فرص عمل جديدة وتزيد فرص الاستثمار الزراعي كما تساهم في زيادة الإنتاج الزراعي والصناعي مطالبا الحكومة بالتصدي بحزم وبكافة السبل لهذه التعديات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة