اعلان

شعبة المواد الغذائية: المبادرة سيكون لها تأثير إيجابي على ميزانية الأسرة

السكر التموينى
السكر التموينى

أكد على هاشم، عضو شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية سابقًا، على أهمية المبادرة التي أطلقها رئيس الوزراء بخفض أسعار 7 سلع أساسية 'السكر- الزيت- العدس- الفول- الألبان والجبن- المكرونة بنسبة من 15% إلى 25 % .

صورة ارشيفيةصورة ارشيفية

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر' أن السلع التي تم الإعلان عن تخفيضها سلع يستهلكها المواطن بشكل يومي وبالتالي سيكون لها مردود إيجابي على ميزانية الأسرة والمواطن البسيط.

وأوضح أن المبادرة قد يتم تطبيقها على المجمعات والمنافذ والهيبرات الكبرى إلا أنه من الصعب تعميمها على محلات البقالة والسوبرماركتات الصغيرة.

وأشار إلى أنه إذا تم تعميم المبادرة على السوق ومحلات البقالة فهي تشكل اعتراف غير صريح للمواطن أن التجار بيحققوا أرباح في هذا السلع من 15% الى 25% وهذا غير حقيقي.

مبادرة خفض الأسعار

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن جزءًا من مشكلة ارتفاع الأسعار للسلع هو ندرة العرض، مشيرا إلي أن تم التوافق على 7 سلع أساسية بتخفيض من 15 ل 25 % وهى سلع 'السكر- الزيت- العدس- الفول- الألبان والجبن- المكرونة' وسيتم التطبيق بداية من السبت المقبل.

وأوضح، أن أهم قضية للحكومة خلال الفترة الماضية هي مواجهة قضية التضخم وارتفاع أسعار السلع الغذائية.

وتابع في مؤتمر صحفي، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية، أن التضخم ظاهرة عالمية وكل دولة لتحاول التعامل مع هذه الظاهرة، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل على كيفية السيطرة على الأسعار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود