اعلان

شعبة المستوردين: «قرار خفض أسعار السلع 6 أشهر له مردود إيجابي»

متى بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين بشعبة المستوردين
متى بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين بشعبة المستوردين

قال المهندس متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن اجتماع الحكومة اليوم من أجل تخفيض أسعار 7 سلع أساسية استراتيجية لا يستغني عنها المواطن سيؤدي إلى خفض معدل التضخم وإتاحة السلع بأسعار مخفضة بنحو 25 إلى 30 % مقارنة بسعرها بالسوق الحر.

متى بشاي

تخفيض السلع

وأضاف بشاي في تصريحات صحفية اليوم، أن السلع التي تم الإعلان عن تخفيضها سلع يستهلكها المواطن بشكل يومي وبالتالي سيكون لها مردود إيجابي على ميزانية الأسرة والمواطن البسيط.

وأوضح، أن الغرف التجارية ومجتمعات الأعمال الاقتصادية والقطاع الخاص شريك اساسي مع الدوله في خفض الاسعار والمسؤولية المجتمعية.

مبادرة خفض الأسعار

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن جزءا من مشكلة ارتفاع الأسعار للسلع هو ندرة العرض، مشيرا إلي أن تم التوافق على 7 سلع أساسية بتخفيض من 15 ل 25 % وهى سلع 'السكر- الزيت- العدس- الفول- الألبان والجبن- المكرونة' وسيتم التطبيق بداية من السبت المقبل.

وأوضح، أن أهم قضية للحكومة خلال الفترة الماضية هي مواجهة قضية التضخم وارتفاع أسعار السلع الغذائية.

وتابع في مؤتمر صحفي، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية، أن التضخم ظاهرة عالمية وكل دولة لتحاول التعامل مع هذه الظاهرة، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على كيفية السيطرة على الأسعار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: العرض المصري الحالي هو أفضل ما قدم لنا.. السنوار أعطى الضوء الأخضر