اعلان

بسبب اتساع مخاطر حرب غزة.. «ستاندرد آند بورز» تخفض توقعاتها لتصنيف إسرائيل إلى سلبية

ستاندرد آند بورز
ستاندرد آند بورز
كتب : أهل مصر

خفضت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني (S&P) توقعاتها لتصنيف إسرائيل إلى سلبية، بسبب اتساع نطاق مخاطر الحرب على غزة حيث أصبح تأثيرها على الاقتصاد الإسرائيلي أكثر وضوحًا مما كان متوقعًا، وأكدت الوكالة تصنيف إسرائيل عند AA-، وهو رابع أعلى تصنيف.يأتي ذلك فيما وضعت وكالة موديز الأسبوع الماضي تصنيف ديون إسرائيل قيد المراجعة لخفض التصنيف، ووضعت وكالة فيتش التصنيف الائتماني للبلاد تحت المراقبة السلبية، بسبب الصراع الدائر، بحسب ما نقلته بلومبرج.

صورة ارشيفيةصورة ارشيفية

تخفيض تصنيف إسرائيل بسبب حرب غزة

وكتب المحللان ماكسيم ريبنيكوف وكارين فارتابتوف: “الحرب بين إسرائيل وحماس يمكن أن تنتشر على نطاق أوسع أو تؤثر على التصنيف الائتماني لإسرائيل بشكل أكثر سلبية مما نتوقع.. نفترض حاليًا أن الصراع سيظل متمركزًا في غزة ولن يستمر أكثر من ثلاثة إلى ستة أشهر”.

وتتوقع وكالة ستاندرد آند بورز أن ينكمش الاقتصاد الإسرائيلي بنسبة 5% في الربع الرابع مقارنة بما كان عليه قبل ثلاثة أشهر وسط اضطرابات أمنية وتراجع النشاط التجاري، بحسب بيان صدر يوم الثلاثاء.

كما أن جلب جنود الاحتياط ووقف السياحة الأجنبية وصدمة الثقة الأوسع سيضر بالنمو الاقتصادي في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدوري الإنجليزي.. أرسنال يفوز على بورنموث ويحافظ على تصدره للبريميرليج