اعلان

رئيس البورصة: طرح الشركات العائلية يوفر تمويلا جيدا ويعيد تقييم الشركة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية، إن البورصة أحد أهم العوامل في استمرار الأجيال بالشركات العائلية، حيث يساعد الطرح فى توفير التمويل وتحديد سعر للسهم بقيمة سوقية حالية وتوفير سيولة للشركة، على عكس باقي أدوات التمويل المختلفة.

أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية

استراتيجة التوسع للطرح في البورصة

وأضاف خلال جلسة ' استراتيجة التوسع من نطاق الشركة العائلية للطرح في البورصة بمؤتمر الشركات العائلية الي ينظمة مركز تسوية المنازعات المالية غير المصرفية، أن البورصة تساعد مالكى الشركة فى الاستفادة من خبرات فنية وإدارة عبر دخول مساهمين جدد وتعيد تقييم أصول الشركة بالقيمة الحالية مما يساعد على التوسع والنمو.

وناقش المؤتمر الدور الذي تقوم به الشركات العائلية وانعكاساته على الاقتصاد والدخل القومي المصري، حيث انها تمثل ما يقرب الى 80% من الدخل القومي المصري ويبلغ حجم نشاطها حوالي 75% من نشاط القطاع الخاص في مصر، وتوظف ما يقرب من 70% من القوى العاملة في مصر، وفقاً لأخر احصائيات المركز المصري للدراسات الاقتصادية.

وانتهى المؤتمر الى التوصية بتقديم التسهيلات التي تتيح التوسع في مثل هذا النوع من الشركات، وتدعيم فرص الاستثمار المباشر وغير المباشر لها، وضرورة إصدار التشريعات المنظمة لها.

وأعلن المركز المصري للتحكيم الاختياري و تسوية المنازعات المالية غير المصرفية متمثلاً في الدكتورة مريان قلدس عن اطلاق اول دورة تدريبية متخصصة في حوكمة الشركات العائلية و فض المنازعات الخاصة بها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً