اعلان

"الغرف التجارية": الحكومة لم تحرك سعر السولار حفاظا على استقرار السوق

السلع الغذائية
السلع الغذائية

أكد علي هاشم، عضو شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار السلع الغذائية لن تتأثر بارتفاع أسعار البنزين، لأن أغلب أساطيل النقل تستخدم السولار.

السلع الغذائيةالسلع الغذائية

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن ارتفاع أسعار البنزين ليس مبررًا لرفع الأسعار، لافتا إلى عمليات النقل سواء للسلع الغذائية والخامات مستلزمات الإنتاج للأسواق تستخدم السولار، لافتا الى أن الحكومة قامت بتثبيت سعر السولار حفاظا على استقرار السوق والأسعار.

أكد 'المنوفي' على أن الأسواق حاليا تشهد استقرار نتيجة قرار تثبيت سعر السولار حتى لا يتم إلقاء المزيد من الأعباء على المنتج الذي قد يضطر إلى رفع تكلفة منتجه، مؤكداً أن السولار هو المؤثر في قطاع السلع الغذائية وشدد على ضرورة عدم اتخاذ التجار ارتفاع أسعار البنزين مبرر لرفع الأسعار.

أسعار البنزين

وأعلن المهندس طارق الملا وزير البترول، صباح اليوم، الأسعار الجديدة للبنزين، حيث حدد سعر اللتر من البنزين 80 بـ10 جنيهات، وسعر اللتر بنزين 92 بـ11.50 جنيه، وسعر اللتر بنزين 95 بـ12.5 جنيه.

سعر السولار

لم تتضمن قرارات لجنة تسعير المواد البترولية، أي زيادة في أسعار السولار، حيث استمرت أسعار السولار عند 8.25 جنيه للتر، بعد أن زاد بمقدار جنيه واحد للتر خلال هذا العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً