اعلان

شعبة الدخان: ارتفاعات متوقعة في أسعار السجائر رغم الزيادة الأخيرة

أسعار السجائر الجديدة بعد الزيادة
أسعار السجائر الجديدة بعد الزيادة

أكد إبراهيم الإمبابي رئيس شعبة الدخان في اتحاد الصناعات، أن الأسعار الرسمية لمنتجات الشركة الشرقية من السجائر مثل كليوباترا والسوبر والبوكس والتي تم الإعلان عنها اليوم قد ترتفع مرة أخرى خلال الفترة المقبلة في حالة ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه، مشيرا إلى ارتفاعات متوقعة في أسعار السجائر خلال الفترة المقبلة.

ولفت في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إلى ارتفاعات متوقعة في أسعار السجائر خلال الفترة المقبلة، موضحا أن الأسعار إذا ارتفعت لن ترتفع عن الحد الأقصى وهو 31 جنيها لأسعار السجائر الدنيا 'الشعبية' و45 جنيها للسجائر المتوسطة.

اسعار السجائراسعار السجائر

ارتفاعات متوقعة في أسعار السجائر

وقال إن ذلك يأتي طبقا لتعديلات مشروع القانون زيادة ضريبة الجدول التي وافق مجلس النواب عليها بنهاية شهر أكتوبر ودخل حيز التنفيذ الفعلى بعد تصديق الرئيس السيسي عليه ونشره في الجريدة الرسمية والذي حدد الحد الأقصى لشريحة أسعار السجائر الدنيا 'الشعبية' 'الكليوباترا' بنحو 31 جنيها للعلبة الواحدة، و45 جنيها للسجائر المتوسطة مثل 'إل إم'.

وأشار إلى أن المستويات الجديدة للأسعار ستمكن الشركات من تغطية تكاليف الإنتاج، إضافة إلى أنه خلال الأيام القليلة القادمة سوف تشهد أسعار السجائر زيادة، بسبب صدور القانون الذي كنا نسعى له منذ 4 أشهر.

وأوضح رئيس شعبة الدخان أنه يلاحظ الزيادة في أسعار المعسل لأن القانون 177 لسنة 2023 نص على تعديل الضريبة على المعسل من 165 % إلى 190 %

أسعار السجاير

ورفعت الشركة الشرقية للدخان اليوم أسعار 11 نوعا من السجائر الشعبية، بزيادات تتراوح بين 3 و9 جنيهات، حيث ارتفع سعر بيع السجائر“ بوكس – عبوة 10″ من 15 جنيها إلى 20 جنيها، و ”كليوباترا كينغ ”من 23 جنيها إلى 27 جنيها، كما ارتفعت أسعار سجائر كليوباترا سوفت كوين، وبواكس، وبوسطن، وسوبر، ومونديال، وبلاك ليبول، وماتوسيان سوبر، من 24 جنيها إلى27 جنيها. كما شهدت سجائر“ فايسروي/ بال مال ”أكبر زيادة بصعودها من 33 جنيها إلى 42 جنيها.

أسعار المعسل

وأوضح رئيس شعبة الدخان أنه يلاحظ الزيادة في أسعار المعسل لأن القانون 177 لسنة 2023 نص على تعديل الضريبة على المعسل من 165 % إلى 190 % أسعار السجاير رفعت الشركة الشرقية للدخان اليوم أسعار 11 نوعا من السجائر الشعبية، بزيادات تتراوح بين 3 و9 جنيهات، حيث ارتفع سعر بيع السجائر“ بوكس – عبوة 10″ من 15 جنيها إلى 20 جنيها، و ”كليوباترا كينغ ”من 23 جنيها إلى 27 جنيها، كما ارتفعت أسعار سجائر كليوباترا سوفت كوين، وبواكس ، وبوسطن، وسوبر، ومونديال، وبلاك ليبول، وماتوسيان سوبر، من 24 جنيها إلى27 جنيها. كما شهدت سجائر“ فايسروي/ بال مال ”أكبر زيادة بصعودها من 33 جنيها إلى 42 جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي