اعلان

نورهان الألفي: المشاركة الإيجابية في الانتخابات تعكس الاهتمام برسم مستقبل مشرق لمصر

نورهان الألفي
نورهان الألفي
كتب : أهل مصر

قالت نورهان الألفي عضو الاتحاد العام للتنمية المستدامة، أن مشاركة المرأة المصرية بكثافة فى الانتخابات الرئاسية يعكس حالة الوعي السياسي والاجتماعي لدى المراة المصرية لانها شريك فاعل فى الأحداث السياسية وداعم أساسى فى تنمية الدولة المصرية ولذلك فهى تتصدر المشهد و تشارك في الانتخابات للحفاظ على مقدرات الدولة ومواجهة التحديات الخارجية.

المشاركة الانتخابية

وأكدت الألفي أن المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية هي المسار الصحيح لكل الأزمات فالمشاركة لا تعني فقط بناء مجتمع ديمقراطى لكنها ترسم مستقبل مصر عبر التفعيل الكامل للمسار السياسى اما السلبية فتخلق أزمات عديدة دون حسم المخاطر الراهنة.

وأشارت نورهان إلى أن نسبة المشاركة الكبيرة في الانتخابات الرئاسية ترتبط وبشكل مباشر بتقدير المصريين للتحدي الذي تواجهه الدولة القضية ليست مكسب أو خسارة إنما ترسيخ قيمة المشاركة الانتخابية كقيمة إيجابية وحق كفله الدستور وواجب وطنى وتعكس حالة التلاحم الوطني لدى جميع فئات الشعب.

المسار الديمقراطى

وأضافت عضو التنمية المستدامة أن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية تعد محطة مهمة في المسار الديمقراطى لمصر وواجب يتطلب مشاركة الجميع من أجل صناعة المستقبل وذلك إنطلاقا من مدى تأثير الصوت الانتخابى الذي يؤكد مدي الوعى السياسى والشعور بالمسؤولية المجتمعية والوطنية للشعب المصرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً