اعلان

شعبة الذهب: الأسعار سجلت ارتفاعا تاريخيا جديدا عقب قرار الفيدرالي بتثبيت سعر الفائدة

ارتفاع اسعار الذهب
ارتفاع اسعار الذهب

تشهد أسعار الذهب عالميا ومحليا ارتفاع كبيرا فى أسعار المعدن الأصفر وذلك عقب قرار الفيدرالي الأمريكى بتثبيت سعر الفائدة مما ادى إلى توجه المستثمرين على شراء كميات كبيرة من الذهب أدت إلى ارتفاع الطلب ممار رفع معه الأسعار .

ارتفاع اسعار الذهب

ارتفاع أسعار الذهب

قال لطفي المنيب نائب رئيس الشعبة إن بنك إنجلترا أبقى سياسته النقدية ثابتة في اجتماعه العادي أمس الخميس، كما كان متوقعا ، كما أبقى البنك المركزي الأوروبي سياسته ثابتة، لكن رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد ما زالت تبدي لهجة متشددة في مؤتمرها الصحفي.

وأوضاف أن الأسواق الخارجية الرئيسية شهدت انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي بشكل حاد ووصل إلى أدنى مستوى له منذ أربعة أشهر، وذلك بسبب ضغوط البيع اللاحقة من الخسائر الحادة التي تكبدتها يوم الأربعاء .

وأوضح المنيب أن العائد على سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات يبلغ حاليًا 3.908٪ كما سجلت أسعار العقود الآجلة للفضة لشهر مارس يوم الأربعاء ارتفاعًا كبيرًا وصعوديًا بعد أن وصلت إلى أدنى مستوى لها خلال ثلاثة أسابيع في وقت مبكر من اليوم .

قال أسامة الجلا سكرتير عام الشعبة إن أسعار الذهب سجلت ارتفاعا تاريخيا جديدا عقب الارتفاع العالمي الذي شهدته الأسواق عقب خطاب الفيدرالي الأمريكي ليسجل السعر 2880 جنيها لجرام عيار 21 ، بينما وصلت قيمة الذهب في الجنيه قبل احتساب الضريبة والدمغة والمصنعية 23 ألف و 40 جنيها ، بينما ارتفع سعر عيار 18 إلى 2468.5 جنيها للجرام ووصل عيار 24 الي 3291.4 جنيها للجرام .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم